الفرق بين سنتروم العادي (Centrum) وسنتروم سيلفر (Centrum Silver)

الفرق بين سنتروم العادي (Centrum) وسنتروم سيلفر (Centrum Silver)



يحتاج جسمك إلى العديد من الفيتامينات والمعادن من وقت لآخر لكي يعمل بشكل صحيح. ومع ذلك، لا يمكننا دائمًا تناول العديد من أنواع الفواكه والخضروات المختلفة لأسباب كثيرة. وبالتالي يأتي دور أفضل المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات مثل سنتروم وسينتروم الفضي.

- من خلال تناولك لمكمل غذائي متعدد الفيتامينات، ستجد فارق كبير وستتأكد من أن جسمك يستقبل العناصر الغذائية اللازمة لمواصلة العمل.

* حسنًا، ما هو الفرق بين سنترم Centrum وسنتروم سيلفر Centrum Silver؟

- سنناقش المقارنات بين دواء سنتروم Centrum العادي وسنتروم الفضي Centrum Silver لمساعدتك على الاختيار.

الإختلاف بين سنتروم وسنتروم سيلفر في الوظائف والفوائد:

على الرغم من أنه قد يبدو أن هذين المنتجين متشابهان مع بعضها البعض، إلا أنه يتم إنتاجهما لخدمة أشخاص مختلفين.

- تم تصميم منتج سنتروم العادي Centrum للبالغين. حيث يمكن للبالغين والشباب حتى عمر 50 عامًا أن يتناولوا هذا المنتج. ويوفر دواء سنتروم العادي الفيتامينات والمعادن الهامة بكميات معتدلة. 

من ناحية أخرى، تم تصميم منتج سنتروم سيلفر "الفضي" Centrum Silver خصيصًا لتلبية الاحتياجات الغذائية للبالغين من عمر 50 عامًا فما فوق. فكما تعرفون، مع تقدمك في العمر، تتغير احتياجاتك الفسيولوجية أيضًا. وبالتالي تم تصميم منتج سنتروم سيلفر لكبار السن (فوق الـ 50 عام) ليتناسب مع هذه التغيرات الفسيولوجية بالإضافة إلى الإستعانة بالمآخذ المرجعية الغذائية الموصى بها (DRIs).

الفرق بين سنتروم العادي وسنتروم سيلفر في المكونات:

إذا حاولنا مقارنة القيم الغذائية المكتوبة على منتجي Centrum العادي وCentrum Silver، يمكننا ملاحظة عدة اختلافات. 

1- يوفر منتج سنتروم Centrum العادي في الواقع كمية أكبر بكثير من عنصر "بيتا كاروتين" وهو عبارة عن عنصر هام جداً في تحضير فيتامين A، بالإضافة إلى احتواء سنتروم العادي على كمية أكبر من عنصر الماغنسيوم. نتيجة لذلك، فإن المكمل الغذائي سنتروم العادي يقدم لك فوائد أكثر لصحة عينيك ويحسن من مستوى نظرك.

2- من ناحية أخرى، يتركب منتج سنتروم الفضي Centrum Silver من مستويات متزايدة من فيتامين D وفيتامين B3 وفيتامين B12 والكالسيوم والكروم.

-  هذه التحسينات مفيدة بشكل رئيسي للحفاظ على قوة وصحة عظامك وأعصابك. فيتامين ب 3، المعروف أيضا باسم النياسين، يمكنه التحكم في مستويات الكوليسترول والحد من المخاطر القلبية الوعائية. كما أن فيتامين ب 12 يلعب دوراً رئيسياً في عمل الجهاز العصبي والدماغ وكذلك في تكوين خلايا الدم الحمراء. 

* المميزات الرئيسية لمنتج سنتروم العادي: هو أنه مناسب لللشباب والبالغين تحت سن الخمسين حيث أنه يعمل على تعزيز الطاقة والمناعة والتمثيل الغذائي.

 * المميزات الرئيسية لمنتج سنتروم سيلفر: هو أنه مناسب لكبار السن فوق الخمسين، وذلك بفضل إحتوائه على مستويات أعلى من فيتامين D3 - التي تم التحقق منها غير المعدلة وراثيا وخالية من مادة Gluten.

وتعتبر منتجات سنتروم Centrum التجارية مشهود لها على المدى الطويل بسلامة الإستخدام، وهي العلامة التجارية الأولى التي ينصح بها الأطباء والصيادلة.

الخلاصة:

إذا كان عمرك أقل من 50 سنة، فإن دواء سنتروم Centrum العادي يكون كافيًا. وإذا كنت فوق سن الـ 50، وتحتاج إلى مواد مغذية معززة للعظام والجهاز العصبي، فيمكنك اختيار سنتروم سيلفر Centrum Silver.

12 تعليقًا

  1. انا بستخدم سنترام اللي مخصص لسيدات وبستخدمو عشان شعر هل ينفع اللي بي 450 ولونها موف
  2. السلفر +50 رجالي ولا سيدات
    1. يمشي للاتنين للرجال والسيدات
  3. في مشكلة لو حد عنده ٤٠ ياخد سنتروم سلفر؟
    1. لا مفيش مشكلة، بس يفضل يستخدم سنتروم العادي واللي تركيبته تتناسب مع عمره
  4. لو شخص أكبر من ٥٠ هل يضره تناول شنتروم العادي؟
    ما أعرفه أن شنتروم الفضي يحتوي أيضا على الفضة، صح؟
    1. - لا، لأ يضره لكن يفضل استخدام سنتروم سيلفر حيث أنه يحتوي على فيتامينات بنسب أعلى تتناسب مع هذه المرحلة العمرية.
      - سنتروم الفضي لا يحتوي على فضة
  5. هل لون القرص مختلف
    فتحت عبودة الفضى وجدت لون الاقراص رمادية
    هل هناك مشكلة فيها
  6. انا عمري 29عام وبتناول سنتروم سيلفر هل له أي مخاطر أو ضرر
    1. انا عمري ٤٥ سنة لو اخدت سنتروم الفضي هل مضر علي سني
  7. عمري ٤٠ واخدت سنتروم سيلفر هل هناك مشكلة علما بأني بأخد كل اسبوعين حبة فيتامين دال بسبب نقصه وهل يتعارض مع الامبتربتالين لعلاج الشقيقة
  8. هل استخدام سنتروم +50 لأقل من عمر خمسين له ضرر
جميع الحقوق محفوظة © دكتور كوزمتكس تعريب وتطوير جيست ويب