كريم بريمارين Premarin لعلاج أعراض انقطاع الدورة الشهرية

كريم بريمارين المهبلي, كريم Premarin, بديل كريم بريمارين, استخدامات كريم بريمارين, كريم الاستروجين المهبلي, استخدام Premarin cream

كريم بريمارين Premarin لعلاج أعراض انقطاع الدورة الشهرية



ماهو كريم بريمارين؟

كريم بريمارين Premarin المهبلي هو عبارة عن هرمون استروجين مصنع يتم استخدامه للنساء فوق سن اليأس للمساعدة في تقليل الأعراض المهبلية لانقطاع الطمث (مثل جفاف المهبل / الحرق / الحكة). تحدث هذه الأعراض بسبب نقص في إفراز الاستروجين بعد سن اليأس ومع التقدم في العمر، وعند علاج الأعراض المهبلية فقط لانقطاع الطمث، ينصح بإستخدام المنتجات الموضعية مثل الكريمات والمراهم التي توضع مباشرة داخل المهبل (مثل هذا الدواء) لأنه قد يكون للإستروجين الذي يؤخذ عن طريق الفم ، أو يمتص من خلال الجلد ، أو يحقن مباشرة في الدم مخاطر أكبر من الآثار الجانبية بسبب زيادة امتصاص هرمون الاستروجين.


يجب أن يوضع كريم بريمارين المهبلي في جميع أنحاء المهبل حسب تعليمات الطبيب. حتى إذا تحسنت الأعراض، يجب أن تستمر في العلاج كما تم وصفه.


عند البدء في استخدام هذا الدواء، قد يحدث تهيجًا أو حكة. هذا عادة ما يختفي إذا واصلت استخدامه. قد تشعرين أيضًا بألم في البطن ، وطفح جلدي في الأعضاء التناسلية ، وصداع. أخبري طبيبك إذا كان لديك نزيف في المهبل. قد يعطيك طبيبك دواءً بديلاً.


قبل استخدام كريم Premarin، يجب أن تخبري طبيبك إذا كان لديك نزيف مهبلي غير مبرر أو إذا كان لديك جلطة دموية في ساقيك أو رئتيك. بمجرد أن تبدأ في استخدام هذا الدواء ، يجب أن تجري فحوصات منتظمة. لا يتفاعل كريم بريمارين مع أي أدوية أخرى ولكن لا ينصح به عادة أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

استخدامات الكريم المهبلي PREMARIN

كريم بريمارين (هرمون الاستروجين) المهبلي يستخدم بعد انقطاع فترة الدورة الشهرية لعلاج الجماع المؤلم الناجم عن تغيرات بعد سن اليأس في منطقة المهبل.

يستخدم كريم Premarin كعلاج بديل لهرمون الإستروجين، والعلاج بالهرمونات (HRT) هو علاج لتخفيف أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة وجفاف المهبل وانخفاض الدافع الجنسي. نظرًا لأن انقطاع الطمث يمكن أن يستمر لعدة سنوات، يمكن لهذا العلاج أن يُحدث تحسنًا كبيرًا في حياتك اليومية ومزاجك. هرمون الاستروجين هو واحد من اثنين من الهرمونات الهامة (الآخر هو البروجسترون). تعتبر الأقراص والمواد الهلامية المهبلية طريقة سهلة لتوصيل الهرمونات ولكنها قد لا تعالج جميع الأعراض. يجب استخدام هذا الدواء كما وصفه الطبيب.

الآثار الجانبية لكريم الاستروجين المهبلي المهبلي بريمارين:

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشيري طبيبك إذا استمرت الأعراض في الظهور أو إذا كنتي قلقة بشأنهم

الآثار الجانبية لكريم بريمارين المهبلي والتي تكاد تكون نسبة حدوثها ضعيفة جداً هي:-

نزيف مهبلي غير طبيعي

تهيج

آلام الحوض

غثيان

ألم الثدي

تساقط الشعر

نزيف مهبلي غير منتظم

وذمة (تورم)

التبقيع المهبلي

حكة في المهبل

اكتئاب

تشنجات الساق

تشنج البطن

التهاب المهبل الفطري

حرقان في المهبل

كيفية استخدام كريم Premarin:

هذا الدواء للاستعمال الخارجي فقط. استخدميه بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. سيصف طبيبك نظام الجرعات المناسب لك. لعلاج الجماع المؤلم، ولعلاج أحد أعراض ضمور الفرج والمهبل (VVA) بسبب انقطاع الطمث، يمكن استخدام 0.5 جرام من بريمارين كريم المهبل مرتين في الأسبوع أو في نظام دوري مدته 21 يومًا ثم نوقف الكريم لمدة 7 أيام، ونعيد الدورة مرة أخرى .


تأكد من تطبيق كريم Premarin Vaginal Cream حسب توجيهات الطبيب. يجب استخدام هرمون الاستروجين بأقل جرعة فعالة ، ولأقصر مدة تتفق مع أهداف العلاج ومخاطره على كل امرأة. يجب أن تتحدث أنت وطبيبك بانتظام لتقرير المدة التي تحتاجها للعلاج. تحققي من الملصق للحصول على الإرشادات قبل الاستخدام. نظف وجففي المنطقة المصابة وقومي بوضع الكريم باستخدام الأداة الموجودة داخل العبوة. اغسلي يديك قبل وضع كريم Premarin.

كيف يعمل الكريم المهبلي بريمارين:

بريمارين كريم مهبلي هو هرمون استروجين مصنع (هرمون الجنس الأنثوي). كجزء من العلاج بالهرمونات البديلة ، يعمل عن طريق الحفاظ على مستويات هرمون الاستروجين في الجسم عند النساء بعد انقطاع الطمث. كما أنه يمنع جدار المهبل من أن يصبح رقيقًا وجافًا وبالتالي يقلل الالتهاب.

ماهو بديل كريم بريمارين في السوق السعودي؟

بديل كريم بريمارين هو كريم فيتوصويا Phytosoya وهو استروجين نباتي غير مصنع.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © دكتور كوزمتكس تعريب وتطوير جيست ويب