دواء زستان Zistan مضاد للحساسية

دواء هستان, دواء زستان, zistan, حبوب الحساسية, سعر دواء زستان, Histan, دواء زستان منوم,

دواء زستان Zistan مضاد للحساسية



دواء زستان Zistan هو من مضادات الحساسية حيث يحتوي على مادة كلورفينيرامين Chlorpheniramine maleate 4 mg والتي تعمل كمضاد للهستامين وبالتالي تستخدم لتخفيف أعراض الحساسية ونزلات البرد.

 تشمل أعراض الحساسية الطفح الجلدي والعين الدامعة وحكة العين / الأنف / الحلق / الجلد والسعال وسيلان الأنف والعطس. 

يعمل هذا الدواء عن طريق منع مادة طبيعية معينة تسمى (الهيستامين) يصنعها جسمك أثناء تفاعل الحساسية. عن طريق منع مادة طبيعية أخرى يصنعها جسمك (أستيل كولين)، فإنه يساعد في تجفيف بعض سوائل الجسم لتخفيف الأعراض مثل العيون المائية وسيلان الأنف. لم يتم إثبات أن منتجات السعال والبرد آمنة أو فعالة في الأطفال الأصغر من 6 سنوات. 

لا تستخدم دواء زستان لعلاج أعراض البرد لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ما لم يوجهك الطبيب تحديدًا. لا يُنصح باستخدام بعض المنتجات (مثل الأقراص / الكبسولات طويلة المفعول) للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن مزيد من التفاصيل حول استخدام منتجك بأمان ، فهذه المنتجات لا تعالج أو تقصر مدة نزلات البرد وقد تسبب آثارًا جانبية خطيرة.

 لتقليل مخاطر الآثار الجانبية الخطيرة، اتبع بعناية جميع تعليمات الجرعة. لا تستخدم هذا المنتج لجعل الطفل يشعر بالنعاس. لا تعط أدوية أخرى للسعال والبرد قد تحتوي على نفس المكونات أو ما شابهها. اسأل الطبيب أو الصيدلي عن طرق أخرى لتخفيف أعراض السعال والبرد (مثل شرب كمية كافية من السوائل، أو استخدام مرطب أو قطرات / رذاذ ملحي للأنف).


كيفية استخدام دواء زستان Zistan:


خذ القرص أو الكبسولة عن طريق الفم مع أو بدون طعام. اتبع تعليمات الجرعات على الملصق، أو خذها حسب توجيهات الطبيب. والتي تكون عادة بجرعة قرص كل 6 ساعات للبالغين. يمكن تناول هذا الدواء مع الطعام أو الحليب في حالة حدوث اضطراب في المعدة.


الآثار الجانبية لحبوب زستان Zistan (هستان):

قد يحدث النعاس أو الدوخة أو الإمساك أو اضطراب المعدة أو عدم وضوح الرؤية أو جفاف الفم / الأنف / الحلق. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.


لتخفيف جفاف الفم، تمتص الحلوى الصلبة ، امضغ علكة (خالية من السكر) ، اشرب الماء.


تحذيرات قبل استخدام دواء هستان:

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: التغيرات العقلية / المزاجية (مثل الأرق ، والارتباك) ، وصعوبة التبول ، وسرعة ضربات القلب / عدم انتظامها.


قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصةً: مشاكل التنفس (مثل الربو وانتفاخ الرئة) ، الجلوكوما ، مشاكل القلب ، ارتفاع ضغط الدم ، أمراض الكبد ، النوبات ، مشاكل المعدة / الأمعاء (مثل القرحة ، انسداد) ، فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية) ، صعوبة في التبول (مثل تضخم البروستاتا).


قد يجعلك هذا الدواء تشعر بالدوار أو النعاس أو طمس رؤيتك.

 لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة أو الرؤية الواضحة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. 


لتقليل الدوخة والدوار ، استيقظ ببطء عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء.


قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء ، وخاصة النعاس أو الدوخة أو الارتباك أو الإمساك أو صعوبة التبول. يمكن أن يزيد النعاس والدوخة والارتباك من خطر السقوط.


قد يكون الأطفال أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء. غالبًا ما يتسبب هذا الدواء في إثارة الأطفال الصغار بدلاً من النعاس.


أثناء الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.


* قد تتعارض حبوب زستان Zistan أو Histan مع الأدوية المهدئة والمنومة لذلك نتجنب استخدامها.


معلومة مهمة: دواء زستان أو مادة كلورفينرامين تنتمي للجيل الأول من مضادات الحساسية، ويمكن استبدالها بدواء آخر من الجيل الثالث لتجنب أعراض النوم والخمول وجفاف الفم واحتباس البول، مثل مادة فيكسوفينادين الموجودة في دواء تلفاست.


سعر دواء زستان Zistan في السعودية: 6.10 ريال

العبوة تحتوي على 20 قرص بتركيز 4 مجم من المادة الفعالة.



إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © دكتور كوزمتكس تعريب وتطوير جيست ويب