تخلص من مشاكل الحصوة بفعالية

مواضيع مفضلة

11/20/2017

تخلص من مشاكل الحصوة بفعالية

تكون حصى الكلى من أملاح ومعادن, يشكل البول مصدرها, إذ تتبلور مكوّنة حصى صغيرة. قد تكون الحصى صغيرة بحجم حبيبات الرمل، أو كبيرة بحجم كرة الغولف. من الممكن أن تبقى الحصى داخل الكليتين, أو أن تتحرك إلى خارج الجسم بواسطة الجهاز البولي (Urinary system.)
هناك ثلاثة أنواع من حصى الكلى::
– أملاح الكالسيوم هي الأكثر شيوعا (75-85٪)
– ستروفايت أو غير الكالسيوم بلورات تحتوي على (10-15٪)
– بلورات حمض اليوريك (5-8٪)
أسباب حصى الكلى ::
 في غالب الوقت لا يكون هناك سبب أكيد للإصابة بحصى الكلى، إلّا أنّ هناك بعض العوامل التي تسببها مثل:
 التاريخ العائلي أو الشخصي: التاريخ العائليّ يعني الوراثة، فإذا كان هناك في العائلة شخص أصيب بحصى الكلى يُصبح الشخص أكثر عرضةً للإصابة بها، أمّا التاريخ الشخصي فيعني أنّ إصابة الشخص بها لمرّة أو أكثر فإنّ هناك خطر محتمل للإصابة به مرّة أخرى.
الأنظمة الغذائية: إنّ اتباع أنظمة غذائية ذات محتوى مرتفع من البروتين، والصوديوم والسكر من شأنه زيادة خطر الإصابة بالحصوات؛ وذلك لأنّ الصوديوم يزيد كمية الكالسيوم التي يجب على الكليتين تصفيتها.
السمنة: إنّ ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وزيادة محيط الخصر عن الطبيعي تزيد احتمالية الإصابة بالحصوات.
أمراض الجهاز الهضمي: تشمل التهاب الأمعاء، والإسهال المزمن وغيرها من التغيّرات في عملية الهضم والتي تؤثر في عملية امتصاص الكالسيوم والماء.
أعراض حصى الكلى::
الألم المستمر في المنطقة أسفل الظهر، والذي قد يصل إلى الفخذ أحياناً، وقد يُصيب الخصيتين وكيس الصفن بالنسبة للرجال. مرور فترات متصلة من الألم الشديد في منطقة الظهر أو جانب البطن أو الفخذ أحياناً، وتستمر تلك الفترات لدقائق أو ساعات. عدم التمكّن من البقاء في موضع واحد أو عدم التمكّن من الاستلقاء والثبات عليه. الإحساس بالغثيان. الشعور بالحاجة إلى التبوّل أكثر من المعتاد. الألم عند التبوّل، ووجود دم فيه؛ والذي يكون ناتجاً عن خدش الحصوة للكلية أو الحالب.
علاج حصى الكلى ::
شرب كميات وفيرة من الماء بحيث تصل إلى لترين إلى ثلاث لترات يومياً؛ بهدف غسل الجهاز البوليّ. تناول الأدوية المسكّنة وفقاً لإرشادات الطبيب. العمليات الجراحية أو الليزر في الحالات الصعبة.
وايضا" الحل السريع شرب البيرل او عشب الشعير وعمل مجهود شاق حتى يتصبب العرق
وشرب الماء . شئ من الرياضة . وومكن اعطاء دوائ Tamsolusin 0-.4 mg حبة يوميا لتساعد في توسيع الحالب . وان شاء الله تخرج مع البول .

ويمكن خروج الحصوات مع البول الى حجم 6 ملل 

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف