بخاخة فيزيومير (Physiomer) لعلاج حالات احتقان وانسداد الأنف

مواضيع مفضلة

12/20/2018

بخاخة فيزيومير (Physiomer) لعلاج حالات احتقان وانسداد الأنف

بخاخة فيزيومير (Physiomer) لعلاج حالات احتقان وانسداد الأنف 

Physiomer Normal Jet

ماهي بخاخة فيزيومير (Physiomer)

فيزيومير بخاخ (Physiomer): هو عبارة عن مياة بحر طبيعية، تستخدم لتنظيف مجرى الأنف عند الرضع والأطفال والكبار وتسليكها، للتسهيل من عملية التنفس، كما تستخدم فيزيومير في علاج حالات التهاب الأنف البلعومي والتي تتميز بإنسداد وسيلان الأنف، وتعمل بخاخات فيزيومير بشكل عام للوقاية من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي التي تصيب الأنف.

أنواع بخاخات فيزيومير:

بخاخات فيزيومير لها أنواع مختلفة هي:

1- فيزيومير بيبي Physiomer Baby: ودي بيكون محتواها مياة بحر طبيعية متعادلة (Isotonic)، وبتستخدم للأطفال الرضع منذ الولادة وده لأن ضغط البخاخة ضعيف ومصممه علشان تكون مناسبة للأطفال الرضع.

2- فيزيومير نورمال جيت Physiomer Normal Jet: ودي محتواها أيضاً مياة بحر متعادلة، وبتستخدم للأطفال من سن 6 سنوات فما فوق.

3- فيزيومير سترونج جيت Physiomer Strong Jet: ودي محتواها أيضاً عبارة عن مياة بحر متعادلة، ودي بتستخدم من سن 10 سنوات فما فوق لأن قوة ضغط البخاخة أثناء الإستخدام بتكون قوية.

4- فيزيومير هايبرتونيك Physiomer Hypertonic: ودي بتكون مياة البحر فيها نسبة صوديوم أعلى شوية من العادية، وبالتالي تأثيرها بيكون أقوى في حالات انسداد الأنف والجيوب الأنفية، وبتستخدم من سنتين فما فوق.

5- فيزيومير بالكافور Physiomer Eucalyptus: ودي بتحتوي بالإضافة إلى مياة البحر الطبيعية على زيوت الكافور الأساسية وخلاصة من ورق النعناع، والتي بتكون ليهم خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

ميكانزم وفكرة عمل بخاخات فيزيومير:

الأنف هو خط الدفاع الأول ضد الهجوم الخارجي على الجسم من ميكروبات وفيروسات. حيث تفرز المخاط باستمرار لحماية نفسها. ولكن عندما يصاب الإنسان  بفيروسات البرد، ينتج الغشاء المخاطي للأنف زيادة في إفرازات الأجسام المضادة من أجل الدفاع عنه خلايا الجسم ضد الفيروسات. النتيجة هي سيلان الأنف. 

إذا لم يتم مسح الفيروسات المحصورة في المخاط، يصبح الغشاء المخاطي ملتهبا ومتورما، وبالتالي يمنع دخول الهواء، والنتيجة هي انسداد الأنف، وهذا يشعر الإنسان بعدم الراحة، وعدم النشاط.

تتمحور فكرة عمل بخاخات فيزيومير على الخلايا المخاطية الموجودة بالأنف، حيث تعمل على تقليل انتفاخ الخلايا دي . وقد ثبت سريريا أن بخاخات فيزيومير بتكون فعالة بشكل خاص ضد التهابات نزلات البرد والجيوب الأنفية والتهاب الأنف التحسسي. وبتتميز بخاخات فيزيومير بأن تركيبتها طبيعية 100٪  لتطهير الأنف واستعادة التنفس من الأنف دون أن يكون لها تأثير ضار على تشكيل أو تغيير الغشاء المخاطي للأنف.

هل بخاخات فيزيومير آمنة في الحمل والرضاعة؟

بخاخات فيزيومير مناسبة للنساء الحوامل والمرضعات، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو أمراض القلب أو اضطرابات الغدة الدرقية.

الجرعة الموصى بها لإستخدام بخاخات فيزيومير:

تستخدم فيزيومير لعلاج  الزكام أو التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الأنف التحسسي بجرعة تتراوح من 1 إلى 3 بخات في كل فتحة، 2 أو 3 مرات في اليوم.

طريقة إستخدام بخاخات فيزيومير:

بندخل الفتحة المخصصة للبخاخة بداخل الأنف ونضغط عليها علشان يطلع السائل من العبوة، وبنراعي أن يكون الجسم في وضع مستقيم غير منحني للأمام أو الوراء وننتظر لحظات إلى أن يقوم السائل بتنظيف الأنف، ثم نقوم بالضغط على الأنف لإخراج السائل، ويجب التنويه على خلع الجزء المخصص للبخاخة اللي بيدخل داخل الأنف وغسله بالماء والصابون بعد كل مرة إستخدام.



مميزات بخاخات فيزيومير عن مضادات الإحتقان الأخرى:

تعتبر بخاخات فيزيومير بديل آمن وفعال لمضادات الاحتقان العلاجية، فهي لا تجف أو تتلف الغشاء المخاطي، أو يكون له تأثير ضار على تركيب الغشاء المخاطي للأنف.

مكونات بخاخات فيزيومير:

- تحتوي على 100 ٪ من مياه البحر الطبيعية.
- معقمة.
- لاتوجد مواد حافظة أو إضافات كيميائية.
- درجة الحموضة الفسيولوجية تتكيف بشكل خاص مع الغشاء المخاطي للأنف.

سعر بخاخات فيزيومير:

- سعر بخاخة Physiomer Baby في مصر: 80 جنية.
سعر بخاخة Physiomer Normal Jet في مصر: 75 جنية.
سعر بخاخة Physiomer Strong Jet في مصر: 80 جنية.
سعر بخاخة Physiomer Hypertonic في مصر: 80 جنية.
سعر بخاخة Physiomer Eucalyptos في مصر: 75 جنية.




هناك تعليق واحد:

  1. هل العبوة لها مدة صلاحية من تاريخ الإستخدام

    ردحذف

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف