ثيرجران هيمياتينيك (Theragran H) مكمل غذائي للحمل ولعلاج الأنيميا

مواضيع مفضلة

12/21/2018

ثيرجران هيمياتينيك (Theragran H) مكمل غذائي للحمل ولعلاج الأنيميا

ثيرجران اتش (Theragran H) مكمل غذائي للحمل ولعلاج الأنيميا



ثيراجران هيماتينيك (Theragran Hematinic)
ويطلق عليه أيضاً ثيرجران H: هو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على عناصر متنوعة من الفيتيامينات والأحماض المعدنية بالإضافة إلى عنصر الحديد لعلاج مرضى الأنيميا والتي يكون سببها نقص في عنصر الحديد.

تركيب ثيرجران اتش:

يحتوى كل قرص على :

فيتامين أ ........ 1400 وحدة
فيتامين د ....... 140 وحدة
فيتامين ب1 ...... 3.30 مجم
فيتامين ب2 ...... 3.30 مجم
فيتامين ب6 ...... 3.30 مجم
دنياسيناميد ...... 33.30 مجم
كالسيوم بانتوثينيت .... 11.70 مجم
فيتامين هـ ...... 5 وحدة
نحاس ........ 0.67 مجم
ماغنسيوم ....... 41.70 مجم
حديد (على هيئة فيوماريت الحديدوز) ..... 66.70 مجم
فيتامين ب12 ...... 50 ميكروجرام
حمض الفوليك ..... 0.33 مجم
فيتامين ج ....... 100 مجم 
التأثير الدوائي لأقراص ثيرجران اتش

تلعب الفيتامينات والمعادن دوراً هاماً، فى العمليات الحيوية للتمثيل الغذائى، حيث تقوم عادة بدور العوامل المساعدة على الأكسدة والاختزال. وترتبط المواد الغذائية الضرورية ببعضها ارتباطاً وثيقاً حيث أن نقص أحدها قد يؤثر على احتياج الجسم من المواد الأخرى.

ولهذا فعند ظهور أعراض نقص واحدة من هذه المواد الغذائية، يكون من المؤكد وجود نقص فى مواد غذائية أخرى. وهذا النقص المتعدد كفيل بأن يحدث فى مراحل زيادة النمو أو الإجهاد مثل حالات الحمل والرضاعة، حين تكون الحاجة للغذاء أكثر.

ومن الممكن أيضا أن تظهر بعض حالات نقص التغذية عند الأشخاص الذين يتناولون الطعام بمقادير غير كافية بسبب نقص الغذاء، أو وجود الحساسية وكذلك عند المسنين الذين يهملن أنماط التغذية السليمة وخاصة حين يعيشون بمفردهم. وأيضا عند الأشخاص الذين يعانون من حالات تؤثر على احتياجات الجسم أو الامتصاص أو الأستخدام أو سرعة تمثيل وإخراج الفيتامينات أو المعادن من الجسم.

هذا، وتمد أقراص ثيرجران هيماتينيك الجسم بعنصر الحديد على هيئة فيوماريت الحديدوز، ويعتبر الحديدوز من صور الحديد التى قلما تحدث اضطرابا بالمعدة مثل التى تحدث مع أملاح الحديديك، علاوة على أنه يمتص جيداً ويعد من أكثر أنواع الحديد التى تعمل عن طريق الفم، وينتفع بها الجسم جيداً.

دواعي استعمال أقراص ثيرجران H:

- تُعطى أقراص ثيراجران هيماتينيك لعلاج كثير من حالات الأنيميا الشائعة والتى تشمل هيبوكروميك ميكروسيتيك أنيميا، والأنيميا الناتجة عن نقص الغذاء، وماكروسيتيك أنيميا، وأنيميا الحمل.

- أقراص ثيرجران هيماتينيك مفيدة بصفة خاصة فى علاج الأنيميا الناتجة أساساً عن نقص الحديد ولاسيما إذا كان مصحوبا بنقص فى مواد غذائية أخرى، أو عندما تكون حاجة الجسم للمواد الغذائية متزايدة.لهذا فإن المستحضر مفيد بصفة خاصة فى الحالات المصحوبة بنقص الغذاء والتى تتميز بتوعك المزاج، والإعياء المزمن.

- كذلك فى حالات الأنيميا المصاحبة لطور النقاهة، والأنيميا التى تحدث فى سن الطفولة المتأخرة، والمراهقة، وسن الشيخوخة، وأيضاً الأنيميا المصاحبة للنزيف الرحمي عند السيدات من سن البلوغ حتى سن اليأس.

- قد تفيد أقراص ثيرجران هيماتينيك فى حالات أخرى مثل نقص الغذاء لبعض العناصر التى تمدنا بها هذه الأقراص. وكذلك فى الحالات التى تعانى من قصور فى امتصاص وتمثيل وإخراج هذه العناصر.
تحذيرات بخصوص استعمال ثيرجران H: 

*
حمض الفوليك بمفرده ليس مناسبا لعلاج الأنيميا الخبيثة أو حالات ميجلوبلاستيك الأنيما التى يسببها نقص فيتامين ب12.
*
عدم زيادة الجرعة المقررة للحامل إلا بوصف الطبيب.

الجرعة والإستعمال الخاص بثيرجران H:

للبالغين :يبدأ العلاج بقرص ثيرجران هيماتينيك 3 مرات يوميا.
وقد تعدل الجرعة حسب إستجابة المريض.

العبوة: تحتوي على 30 قرص.

التخزين:

يحفظ فى درجة حرارة أقل من 25ْ م.

سعر دواء ثيرجران اتش في مصر: 28.5 جنية 

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف