دافاليندي (Davalindi) أقراص فيتامين د3

مواضيع مفضلة

6/13/2020

دافاليندي (Davalindi) أقراص فيتامين د3

دافاليندي (Davalindi) أقراص لعلاج نقص فيتامين د


 
 
ماهو دواء دافاليندي (Davalindi)؟
 
دافاليندي (Davalindi) هو دواء جديد في السوق المصري، تابع لشركة المهن الطبية، وهي عبارة عن أقراص تحتوي على فيتامين D "كوليكالسيفيرول" بتركيز 1000 وحدة دولية.
 
* تتميز أقراص دافاليندي Davalindi بسعرها الرخيص، حيث أن سعر العلبة والتي تحتوي على "100 قرص" 18 جنية فقط.
 
كيف يعمل فيتامين د في الجسم:
 
فيتامين د مهم لتنظيم المعادن والكالسيوم والفوسفور الموجود في الجسم. حيث يلعب فيتامين D دورًا مهمًا في الحفاظ على بنية العظام المناسبة.

التعرض لأشعة الشمس هو وسيلة سهلة وموثوقة لمعظم الناس للحصول على فيتامين (د). فتعرض اليدين والوجه والذراعين والساقين إلى أشعة الشمس 2-3 مرات في الأسبوع كافي لـ أن ينتج الجلد ما يكفي من فيتامين "د".

نقص فيتامين (د) هو أكثر شيوعا مما تتوقع. الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من الشمس، خاصةً الذين يعيشون في كندا والنصف الشمالي من الولايات المتحدة، معرضون بشكل خاص لخطر نقص فيتامين D. ومع ذلك، حتى الأشخاص الذين يعيشون في مناخات مشمسة قد يكونون في خطر التعرض لنقص فيتامين D، ربما لأن الناس يبقون في منازلهم أكثر أو يستترون عندما يكونون بالخارج أو يستخدمون واقيات الشمس لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

كبار السن هم أيضا عرضة لخطر نقص فيتامين (د). هم أقل عرضة لقضاء بعض الوقت في الشمس، لديهم عدد أقل من "المستقبلات" في بشرتهم التي تحول ضوء الشمس إلى فيتامين (د)، قد لا تحصل على فيتامين (د) في نظامهم الغذائي، قد تواجه مشكلة في امتصاص فيتامين (د) حتى لو كانوا في نظامهم الغذائي، وقد تواجه صعوبة أكبر في تحويل فيتامين (د) الغذائي إلى شكل مفيد بسبب مشاكل في الكلى.


 في الواقع، يشير بعض العلماء إلى أن خطر نقص فيتامين (د) لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا مرتفع للغاية. ما يصل إلى 40 ٪ من كبار السن الذين يعيشون في مناخات مشمسة مثل جنوب فلوريدا قد لا يكون لديهم كميات مثالية من فيتامين (د) في أنظمتهم.


دواعي استعمال دواء دافاليندي Davalindi:
 
تستخدم أقراص دافاليندي Davalindi للوقاية والعلاج من نقص فيتامين (د) للبالغين والمراهقين. بالإضافة إلى علاج هشاشة العظام للمرضى الذين يتعرضون لخطر نقص فيتامين (د) ، ويفضل استخدام فيتامين د مع الكالسيوم في هذه الحالة.
 
* يتم تشخيص نقص فيتامين (د) عندما تقل مستوياته في الجسم عن 25 نانومول / لتر.


الجرعة الموصى لدواء دافاليندي Davalindi:



- يوصى بإستخدام دواء دافاليندي Davalindi بجرعة قرص واحد في اليوم. 


- يجب ألا تتجاوز الجرعة اليومية 4000 وحدة دولية (4 أقراص في اليوم).



الآثار الجانبية لدواء دافاليندي Davalindi:



فيتامين (د) آمن للغاية عندما يؤخذ عن طريق الفم أو يعطى عن طريق الحقن في العضل بكميات موصى بها. معظم الناس لا يعانون عادة من آثار جانبية مع فيتامين (د) ، ما لم يتم تناول الكثير.


* بعض الآثار الجانبية لتناول الكثير من فيتامين (د) تشمل الضعف، والتعب، والنعاس، والصداع، وفقدان الشهية، وجفاف الفم، والغثيان، والتقيؤ، وغيرها.



إن تناول فيتامين (د) لفترات طويلة من الزمن بجرعات تزيد عن 4000 وحدة يوميًا هو أمر غير آمن وقد يتسبب في ارتفاع مستويات الكالسيوم في الدم بشكل مفرط. ومع ذلك ، غالبا ما تكون هناك حاجة لجرعات أعلى بكثير لعلاج قصير الأجل لنقص فيتامين (د). يجب أن يتم هذا النوع من العلاج تحت إشراف طبيب متخصص.



استخدام دواء دافاليندي Davalindi في الحمل والرضاعة:



الحمل والرضاعة الطبيعية: يعتبر فيتامين (د) آمنًا أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية عند استخدامه بكميات يومية تقل عن 4000 وحدة. لا تستخدم جرعات أعلى إلا إذا طلب طبيبك ذلك. 


* فيتامين (د) غير آمن على الأرجح عند استخدامه بكميات أعلى أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية. استخدام جرعات أعلى قد يتسبب في أضرار جسيمة للرضيع.



معلومات أخرى عن أقراص دافاليندي Davalindi:



- عبوة دافاليندي Davalindi تحتوي على 100 قرص.


- أقراص دافاليندي Davalindi من إنتاج شركة المهن الطبية.


- يحفظ الدواء في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.


- يحفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.


سعر عبوة دافاليندي Davalindi في مصر: 18 جنية.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف