قطرة Acuvail لعلاج التهابات وحساسية العين

قطرة أكيوفيل, قطرة أكوافيل, قطرة Acuvail, قطرة أكيولار, قطرة العين, قطرة مسكنة للعين, دواعي استعمال قطرة Acuvail, سعر قطرة Acuvail

قطرة Acuvail لعلاج التهابات وحساسية العين

ماهي قطرة أكوافيل Acuvail؟

قطرة Acuvail هي من القطرات المسكنة للألم والتي تحتوي على مسكن موضعي قوي جداً وهو "كيتورولاك" الذي ينتمي لمجموعة مسكنات الألم الغير ستيرودية وتستخدم قطرة أكوافيل لعلاج حكة العيون الناتجة عن الحساسية. كما أنها تستخدم لعلاج التورم والاحمرار (الالتهاب) الذي يمكن أن يحدث بعد العمليات الجراحية داخل العين.

طريقة استخدام قطرات Acuvail:

تستخدم قطرة أكيوفيل Acuvail بجرعة نقطة واحدة في العين من 3 إلى 4 مرات في اليوم، لمدة أسبوعين. أو كما يصفه لك الطبيب. اتبع الإرشادات الموجودة على ملصق الوصفة الخاص بك بعناية، واطلب من طبيبك أو الصيدلي شرح أي جزء لا تفهمه. استخدم لا تستخدم قطرة Acuvail لمدة أكثر مما وصفها لك طبيبك. يجب أن تتحسن أعراض الحساسية (حكة في العين) عند تنقيط القطرات. إذا لم تتحسن الأعراض الخاصة بك أو إذا ساءت، تواصل مع طبيبك على الفور. لتقطير القطرات اتبع الخطوات التالية:
- إغسل يديك بعناية بالصابون و الماء. - تحقق من طرف القطارة للتأكد من أنها ليست متشققة. - تجنب لمس طرف القطارة لعينك أو أي شيء آخر؛ يجب أن تبقى قطرات العين والقطارات نظيفة. - أثناء إمالة رأسك للخلف، اسحب الجفن السفلي للعين بإصبعك السبابة لتشكيل جيب. أمسك القطارة (المقلوبة لأسفل) باليد الأخرى، بالقرب من العين قدر الإمكان دون لمسها. - اضغط برفق على القطارة بحيث تسقط قطرة واحدة في الجيب الذي يصنعه الجفن السفلي. قم بإزالة السبابة من الجفن السفلي. - أغلق عينك لمدة 2 إلى 3 دقائق وقم بإمالة رأسك لأسفل كما لو كنت تنظر إلى الأرض. - حاول ألا ترمش أو تضغط على جفونك. - ضع إصبعك على القناة الدمعية واضغط برفق. - امسح أي سائل زائد عن وجهك بمنديل. - إذا كنت ستستخدم أكثر من قطرة واحدة في نفس العين ، فانتظر 5 دقائق على الأقل قبل تقطير القطرة التالية. - استبدل وشد غطاء زجاجة القطارة. لا تمسح أو تشطف طرف القطارة. - اغسل يديك لإزالة أي دواء.

ما الاحتياطات الخاصة التي يجب علي اتباعها عند استخدام قطرة Acuvail؟

قبل استخدام قطرات العين Acuvail، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من كيتورولاك أو الأسبرين أو أي أدوية أخرى. أخبر طبيبك والصيدلي عن الأدوية الأخرى الموصوفة وغير الموصوفة والفيتامينات والمكملات الغذائية والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لتناولها. أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو الكلى أو الكبد أو مشاكل النزيف. أخبري طبيبك إذا كنتي حاملاً، أو تخططين للحمل، أو مرضعة. أخبر طبيبك إذا كنت ترتدي عدسات لاصقة ناعمة. يجب ألا تستخدم قطرات عين كيتورولاك أثناء ارتداء العدسات اللاصقة اللينة. توخى الحذر عند القيادة أو تشغيل الآلات لأن رؤيتك قد تكون مشوشة بعد تنقيط القطرات.

الآثار الجانبية لقطرة Acuvail:

قطرة عين Acuvail قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل:
- حرقان في العين. - رؤية ضبابية.
بعض الآثار الجانبية يمكن أن تكون خطيرة. إذا واجهت أيًا من الأعراض التالية، فتوقف عن استخدام قطرات عين أكوافيل واتصل بطبيبك على الفور:
احمرار أو تورم العينين أو الشفتين أو اللسان أو الجلد عدوى في العين أو حولها طفح جلدي أو خلايا أو تغيرات جلدية صعوبة في التنفس أو البلع

معلومات أخرى عن قطرة Acuvail:

- تحتوي عبوة Acuvail على 30 قارورة من المحلول، كل قاروة حجمها 0.4 مللي.
- تركيز مادة Ketrolac في قطرة أكوافيل هي 0.45 %.
- تستخدم قطرة Acuvail من عمر للأطفال من عمر 15 سنة فما فوق.
- سعر قطرة Acuvail في السعودية: 35.45 ريال.