recent
أجدد المواضيع

كريم افوكوين 4 % لتفتيح الجلد وإزالة التصبغات

كريم افوكوين 4 % لتفتيح الجلد وإزالة التصبغات 




تركيب كريم أفوكوين Avoquine:


 يتركب كريم أفوكوين من مادة الهيدروكينون، ومادة Hydroquinone هي عبارة عن عامل موضعي لتبييض البشرة يستخدم في العلاج التجميلي لحالات الجلد مفرطة التصبغ.

 مع العلم بأن التعرض لأشعة الشمس له تأثير عكسي على الجلد، ويبطل مفعول كريم هيدروكينون، وبالتالي يتطلب استخدامًا منتظمًا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.


كيف يعمل كريم أفوكوين لتفتيح البشرة؟


آلية عمل كريم أفوكوين "Hydroquinone" من خلال تأثيره على تصنيع مركب الميلانين وهو المسئول عن لون وتصبغ الجلد، حيث ينتج كريم أفوكوين تأثير مفتح للبشرة من خلال تقليل إنتاج مادة الميلانين وبالتالي يؤدي هذا إلى انخفاض في عدد الخلايا الصبغية وانخفاض نقل الميلانين مما يؤدي إلى بشرة فاتحة.


دواعي استعمال كريم أفوكوين: 


يستخدم كريم أفوكوين Avoquine لتفتيح البشرة في حالات التصبغات الجلدية كالكلف الناتج عن الحمل والنمش. والبقع الداكنة التي تظهر مع كبار السن، ويستخدم في التخلص من آثار حب الشباب. يعمل على تبيض المناطق التي تحتوي على اسمرار متزايد عن نتيجة زيادة الميلانين في الجسم تحت الإبط والركب والأكواع. 


 يمكن تحديد حساسية الجلد تجاه كريم أفوكوين قبل العلاج عن طريق وضع كمية صغيرة من الكريم على المنطقة المصابة بفرط التصبغ وملاحظة أي احمرار أو حكة. 

إذا لم يحدث أي رد فعل، ابدأ العلاج. كقاعدة عامة، تأكد دائمًا من نظافة المنطقة وجفافها ثم ضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة وافركها جيدًا على الجلد. يجب غسل اليدين بعد وضع الكريم لتجنب تفتيح الأصابع غير المرغوب فيه.


متى تظهر نتيجة كريم افوكوين؟


للحفاظ على التأثير المطلوب، يجب استخدام كريم أفوكوين بشكل متزامن مع واقي شمسي قوي. يجب ملاحظة تفتيح الجلد بعد استخدام كريم أفوكوين في غضون 4 أسابيع من البدء، إذا لم يلاحظ أي تغيير في 3 أشهر، تواصل مع طبيب الأمراض الجلدية للحصول على مزيد من التوصيات.


الآثار الجانبية لكريم أفوكوين 4%:


عادة ما تكون الآثار الجانبية طفيفة عند استخدام كريم أفوكوين، ولكن يمكن ملاحظة بعض الآثار الجانبية. وتشمل الجفاف والتهيج والحكة. علاوة على ذلك ، تذكر تجنب ملامسة العين والاستخدام باعتدال على الوجه.


استخدام كريم أفوكوين لفترات طويلة:


حالة التمغر الناتجة عن استخدام كريم هيدروكينون لفترات طويلة

 ملحوظة هامة جداً: لا تستخدمي كريم أفوكوين Avoquine لفترات طويلة أكثر من 5 شهور، حيث أن الاستخدام المطول للهيدروكينون يسبب حالة مرضية جلدية تسمى بـ "التمغر" أو Ochronosis باللغة الإنجليزية، وهو تصبغ أسود مزرق يترسب في الجلد كما هو واضح بالصورة لذا يرجى الحذر من الإستخدام المطول لكريم أفوكوين أو أية مستحضرات تحتوي على مادة الهيدروكينون المبيضة للبشرة ويفضل استخدام تركيزات أقل في البداية 2 % على سبيل المثال.


طريقة استخدام كريم أفوكوين لتبييض البشرة:


 قبل الاستخدام، ضع كمية صغيرة من هذا الدواء على منطقة خالية من الجلد، وافحص المنطقة خلال 24 ساعة بحثًا عن أي آثار جانبية خطيرة. إذا كانت منطقة الاختبار بها حكة أو حمراء أو منتفخة أو متقرحة، فلا تستخدم هذا المنتج واتصل بطبيبك. 


يوضع كريم أفوكوين على المناطق المصابة من الجلد، عادة مرتين يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب. هذا الدواء للاستخدام على الجلد فقط. إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح، فقد يحدث تفتيح غير مرغوب فيه للبشرة. تجنب دخول هذا المنتج في عينيك أو داخل أنفك أو فمك.


قد يجعل هذا الدواء مناطق الجلد المعالجة أكثر حساسية للشمس. تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، استخدم صن بلوك مناسب وارتدِ ملابس واقية على المناطق المعالجة من الجلد عندما تكون بالخارج.


أخبر طبيبك إذا استمرت حالتك أو ساءت بعد شهرين. 


هل يستخدم كريم افوكوين لتفتيح المناطق الحساسة؟


لا يفضل استخدام كريم أفوكوين أو أي مستحضر آخر يحتوي على هيدروكينون مثل الدوكين وهيدروكين فورت للمناطق الحساسة والبيكيني، ولكن يفضل استخدام كريمات أخرى طبيعية مثل التي تحتوي على جليكوليك أسيد مثل كريم بيزلين على سبيل المثال.


استخدام كريم أفوكوين أثناء فترة الحمل والرضاعة:


يمنع استخدام كريم أفوكوين في فترة الحمل، ويمكن استخدامه في فترة الرضاعة تحت إشراف الطبيب.


معلومات أخرى عن كريم افوكين:


- كريم أفوكوين من إنتاج شركة أفالون فارما.

- موجود في السوق السعودي بتركيز 2% و 4%.

- كريم افالون افوكوين حجمه 50 جرام.

- يحفظ في درجة حرارة لا تتعدى 25 درجة مئوية.

- سعر كريم أفوكوين تركيز 4% هو 33.65 ريال،

سعر كريم Avoquine تركيز 2% هو 15.60 ريال.



author-img
Mohamed Elshennawy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent