recent
أجدد المواضيع

دواء ليبو 6 للتخسيس وحرق الدهون

حبوب ليبو 6 للتخسيس وحرق الدهون





ما هو ليبو  Lipo-6؟


يتم تسويق حبوب ليبو6 Lipo كوسيلة للمساعدة فى فقدان الوزن السريع و تعزيز الطاقة و التركيز، و ينتمى دواء ليبو6 Lipo إلى فئة من المنتجات(المكملات الغذائية) المعروفة بإسم ( حارقات الدهون أو الفات بيرنر)، و يتوافر هذا المكمل الغذائى على شكل كبسولات، ليبو6 يستهدف الدهون المخزّنة في الجسم لتعزيز فقدان الوزن الصحي. ببساطة يسوق ليبو6 Lipo على انة حارق سريع للدهون.

كيف بدأ ليبو6 Lipo ؟


ظهرت حبوب ليبو 6 لأول مرة في عام 2005 وصنعته شركة Nutrex Research. وهو  واحد من مجموعة متكاملة من المكملات الغذائية التى تنتجها و تسوقها شركة نيوتريكس. يستهدف ليبو6 Lipo الرجال والنساء و ممارسى رياضة كمال الأجسام وهواة اللياقة البدنية على حد سواء.

أشكال ليبو6 Lipo المتوفرة فى متاجر بيع المكملات الغذائية تصل إلى 7 أشكال وهى:

Lipo 6X.
Lipo 6 CLA.
Lipo 6 RX.
Lipo 6 Stim-Free.
Lipo 6 Black.
Lipo 6 Black Intense.
Lipo 6 Black Hers.


مكونات حبوب ليبو6 Lipo


يجب ان نلقى نظرة متعمقة على مكونات كبسولات ليبو6 Lipo، حتى نتمكن من فهم ما يمكن ان يقدمة لنا هذا المنتج :

أولا- كافيين لا مائي: يأتى الكافيين من مصادر طبيعية مثل الشاى و البن و الكاكاو، و معروف عن الكافيين المعروف تأثيرة المنبة. و يستعمل الكافيين اللامائى أحياناً فى تركيبات الأدوية و المكملات الغذائية.

ثانياً -  سينفرادين: وهى مادة لها تأثيرات مشابهة للإيفيدرين وغالبا ما تستخدم في منتجات الحمية ( حارقات الدهون)، كما ان لها تأثير منبة مثل الكافيين ،لكن بعض الدراسات أظهرت أنها قد تكون غير آمنة.

ثالثا- بيوبرينوهى مادة مستخلصة من  الفلفل الأسود. و غالبا ما يتم إضافتها إلى المكملات الغذائية لأنه ثبت أنها تساعد في امتصاص الجسم للعناصر المغذية المختلفة.
رابعاُ- مواد مخلقة معملياُ، مشابهة لمستخلصات شجرة تسمى Guggul:  مادة الــ  guggulsterones المصنعة معملياً، والتي تأتي من شجرة Guggul تشير بعض المصادر إلى أن لها فوائد صحية حيث أن لها تأثير على العوامل المرتبطة بالسمنة.
خامساً- يوهيمبين: و هو مادة معروفة طبياً لعلاج ضعف الإنتصاب فى الرجال . ، و قد تستخدم أيضا كعامل مساعد فى التخسيس ( تخفيف الوزن ).و ثبت أن مادة الــ يوهمبين تحسن من تدفق الدم فى الجسم لذلك يستخدمها لاعبى كمال الأجسام لتحسين الاداء خلال التمارين العضلية الثقيلة.


هل دواء ليبو6 Lipo فعال؟


وفقا للبحوث المنشورة في مجال التغذية ، فإن مادة الكافيين لها آثار مفيدة ، على الأقل عند استهلاكها باعتدال. فقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة ، والحد من التعب ، وتحسين الأداء الرياضي ، وتعزيز اليقظة والتركيز .

ووفقًا لما ذكرته المجلة الدولية للعلوم الطبية ، فإن مادة سينيفرادين أظهرت زيادة فى معدل الاستقلاب واستهلاك الطاقة ( زيادة معدل الحرق)، وقد لوحظت زيادات متواضعة في فقدان الوزن مع المنتجات المحتوية على سينيفرادين عندما تعطى لمدة ستة إلى 12 أسبوعًا.

أما مادة الــ  Guggulsterones، فبشكل عام تلعب دور  في تحفيز عملية التمثيل الغذائي وقد تساهم فى تحسين  نتائج فقدان الوزن بشكل عام.
أثبتت الدراسات أن البيبيرين لة  القدرة على تحسين امتصاص العناصر أو المغذيات ، مما يساعد بدوره على تعزيز فعالية المنتج.

في حين أن الــ يوهمبين يحسن  تدفق الدم ، مما قد يساعد في الأداء الرياضي ، وفقدان الوزن.

الجرعات المقترحة لدواء ليبو 6:


الشركة المنتجة توصى لفقدان الدهون تناول 2 كبسولة من Lipo 6 قبل الافطار بــ 30 دقيقة ، و 2 كبسولة بعد الغذاء .ومع ذلك ، فمن المستحسن ، أن نبدأ بكبسولة واحدة فقط مرة فى الصباح لمدة يومين ، ثم نزيد الجرعة لتصبح كبسولة واحدة فقط مرة فى الصباح و كبسولة واحدة بعد الغذاء، ثم الاستمرار على هذة الجرعة لمدة أسبوع ثم المتابعة وفقاً للجرعة التى اوصت بها الشركة المنتجة .
من المهم ألا تتعدى أبداً أربع كبسولات من ليبو 6 في يوم واحد. و أيضا ، يجب أن لا تأخذ هذا المنتج في غضون 6 ساعات من وقت النوم.

المخاطر الصحية لحبوب التنحيف ليبو 6:


فيما يلي بيان بأشهر التأثيرات الجانبية المحتملة لكبسولات Lipo 6 التي يمكن أن تختبرها خلال استعمالك لهذا المنتج :

1. غثيان او الشعور بالرغبة فى القىء.
2. الدوخة و الدوار.
3. تهيج المعدة.
4. الصداع.
5. صعوبة فى النوم او فى البقاء نائماً لفترات طويلة.
6. جفاف الفم.
7. سرعة فى ضربات القلب.

تحذيرات و إحتياطات بخصوص استخدام كبسولات ليبو 6:


هناك قائمة طويلة من التحذيرات الموضحة على عبوات ليبو 6 وتشمل ما يلي:

1. دواء ليبو 6 غير مناسب للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
2. لا يجب تناول دواء ليبو 6 بواسطة الحوامل او المرضعات .
3. لا تتجاوز الجرعة الموصى بها، والموضحة على العبوة .
4. لا تستهلك أى منتجات اخرى تحتوى على الكافيين أو سينيفرين ( مشتقات الايفيدين) أثناء استخدام Lipo 6.
5. لا تستخدم ليبو6 Lipo لأكثر من ثمانية أسابيع.
6. إذا كنت تتناول أى أدوية أخرى، استشر طبيبك قبل استخدام Lipo 6.
7. إذا كان لديك أي حالة مرضية ، فتأكد من التحدث مع طبيبك قبل استخدام Lipo-6.
8. يجب التوقف عن استخدام كبسولات Lipo 6 قبل الخضوع لأى جراحة بأسبوعين.
9. إذا كنت تواجه أي آثار سلبية شديدة مثل الصداع الشديد أو سرعة ضربات القلب أو ضيق التنفس أو الدوخة ، فتوقف عن تناول هذا المنتج على الفور.
10. يحتوي دواء Lipo 6 على مكونات يمكن حظرها من قبل بعض المنظمات الرياضية.
11. النتائج المتوقعة من  ليبو 6 تختلف من شخص إلى اخر.
12. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

المخاطر الصحية لدواء ليبو 6 Lipo:


من المعروف أن مادة جروجولستون Guggulsterones لها تأثير مثبط للشهية، وهذا هو السبب في أنها تستخدم كأحد المكونات في منتج ليبو6 Lipo. و لكن يجب ان تعلم أن مادة جروجولستون Guggulsterones يمكن ان تسبب لك الإسهال وآلام البطن والطفح الجلدي، و  يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي الامتناع عن تناول أى منتجات تحتوى على مادة جروجولستون.

مادة بيوبيرين Bioperine هو اسم تجاري لمستخلص الفلفل الأسود و على الرغم من أن هذا المستخلص يعتبر آمنًا، لكنة يزيد من امتصاص الأدوية في الجسم ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأدوية في الدم. لذلك من المنصوح بة إذا كنت تتناول أى ادوية أخرى أن تستشير الطبيب قبل تناول ليبو6 Lipo.

مادة اليوهمبين تستخدم كعنصر في العديد من حبوب إنقاص الوزن ،و بالرغم من أنة ليس هناك الكثير من الأدلة المتعلقة بفعاليته فى فقدان الوزن و القدرة على حرق الدهون. و يجب ان تعلم أن إستهلاك يوهمبين بكميات غير منظمة ، يمكن أن يؤدى الى آثارًا جانبية خطيرة مثل الصداع ، ارتفاع ضغط الدم ، نوبة قلبية أو حتى الموت في حالات قليلة.

سعر كبسولات ليبو 6 فى مصر:


دواء ليبو 6 Lipo ، له العديد من الأشكال، ففى متاجر المكملات الغذائية على الإنترنت، يتوافر حوالى 7 منتجات تحمل اسم العلامة التجارية  (LIPO 6 )، و فى الغالب ما يتراوح سعر هذة المنتجات بين 30 إلى 50 دولار أمريكى او ما يوازيها بالعملات المحلية .

فعلى سبيل المثال، فى مصر، عبوة ليبو 6 بلاك (الترا كونسينترات) فات ديستروير – سعر العبوة  60 كبسولة يتراوح بين 600 إلى 725 جنية مصرى، العبوة تكفى لمدة شهرين، الجرعة المقترحة كبسولة واحدة يومياُ.و عبوة ليبو 6 بلاك- إكستريم بوتانسى- سعر العبوة 120 كبسولة بــ 800 جنية مصرى تقريبا، العبوة تكفى لمدة تتراوح بين شهرين الى 4 شهور، الجرعة المقترحة كبسولة او كبسولتين مرة واحدة يومياً.

مراجعات دواء ليبو 6:


نيكيل سوماني ( خبير تغذية معتمد ) يعتبر منتجات حرق الدهون هدر للمال، يجيب نيكيل على سؤال حول ما إذا كان ليبو 6 حارق الدهون الشهير فعال و آمن ؟،و هل لة آثار سلبية ؟ فيقول : " في أحسن الأحوال، فائدة  المنتجات الحارقة للدهون، بما فى ذلك ليبو 6، تتراوح بين 2 إلى 5 % فقط، و هذا إذا كنت تتبع نظامًا مثاليًا للتخسيس والتمارين الرياضية.

لتوضيح الفكرة، يضرب خبير التغذية مثال بأنك إذا فقدت 5 كيلوجرام من دهون جسمك خلال فترة تناولك لأحد المنتجات الحارقة للدهون، فإن حارق الدهون ساعدك فى خسارة حوالى من 100 الى 250 جرام فقط من إجمالى 5 كيلوجرام .

و يتسأل نيكيل سومانى بإستنكار فى نهاية إجابتة على السؤال، هل منتجات حرق الدهون تستحق المال الذى ينفق عليها؟ هذا بالاضافة الى أن جميع المنتجات الحارقة للدهون لها آثار سلبية على الصحة . و فى نهاية كلامة يوصى بأن تستخدم كوب من القهوة السوداء يومياً كحارق للدهون أفضل من إستعمال المنتجات الحارقة للدهون .
author-img
Mohamed Elshennawy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent