أكياس ليفيا Livia لعلاج الإسهال عند الأطفال

ليفيا أكياس للأطفال, دواعي استعمال دواء ليفيا, أكياس Livia, سعر أكياس ليفيا, بروبيوتك, البكتيريا النافعة, علاج الإسهال, الجهاز الهضمي, مكونات ليفيا

أكياس ليفيا Livia لعلاج الإسهال عند الأطفال

ماهو دواء ليفيا Livia Sachets؟

دواء ليفيا Livia هو عبارة عن بروبيوتيك (البكتيريا النافعة)، حيث يحتوي الدواء على تركيز 10 بليون خلية من Lactobacillusacidophilus وهي البكتيريا الأكثر استخدامًا، أو البكتيريا "الجيدة".

حيث تعيش العديد من البكتيريا الصحية في الأمعاء ومنطقة المهبل، وهي تحمي الجسم من البكتيريا "السيئة" التي تسبب المرض، وذلك بطريقتين. على سبيل المثال ، عندما يكسر L. acidophilus الطعام في الأمعاء، تتشكل عدة مواد (مثل حمض اللاكتيك وبيروكسيد الهيدروجين) التي تخلق بيئة غير صديقة للبكتيريا "السيئة". غالبًا ما يوصي الممارسون الصحيون بالبروبيوتيك كمكمل غذائي أثناء تناول المضادات الحيوية. تقتل المضادات الحيوية البكتيريا، لكنها لا تميز بين الكائنات الحية "الصديقة" و "غير الصديقة". لذا فإن التوازن بين البكتيريا النافعة والسيئة في الأمعاء يمكن أن يضطرب. يعتقد بعض الباحثين أن تناول البروبيوتيك يساعد في استعادة التوازن الصحي للبكتيريا.

مكونات أكياس ليفيا Livia:

تحتوي أكياس ليفيا على سلالة من سلالات البكتيريا النافعة اسمها "Lactobacillus acidophilus" بالإضافة إلى الألياف الغذائية حيث تعملان سوياً على حفظ توزان الجهاز الهضمي وعلاج مشاكل الإسهال والإمساك الذي يحدث بسبب حدوث خلل في تركيب الجهاز الهضمي عند الأطفال والكبار.

دواعي استعمال أكياس ليفيا:

* علاج الإسهال الناتج عن العدوى أو كعرض جانبي لأحد الأدوية.
* علاج التهاب القناة التنفسية العليا فهو يقوي المناعه.
* علاج التهابات المعدة. والقولون الهضمي.
* تساعد أكياس livia على الهضم وقمع البكتيريا المسببة للأمراض. * علاج الإمساك المزمن. * علاج أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS) ومرض التهاب الأمعاء (مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي). * تحسين حالة المرضى المصابون بتحسس اللاكتوز. * تقوية جهاز المناعة عند الأطفال والكبار.

تشير الدراسات إلى أن تناول الزبادي أو الحليب الذي يحتوي على سلالات معينة من Lactobacillus ، أو تناول المكملات مع Lactobacillus أو Bifidobacterium ، قد يحسن الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم.

وجدت إحدى الدراسات أن المكملات لمدة 6 أشهر كانت طريقة آمنة وفعالة لتقليل الحمى والسعال ومدة العلاج بالمضادات الحيوية ، وكذلك تقليل عدد أيام التغيب عن المدرسة للأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات.
* تقليل مخاطر الإصابة بحساسية حبوب اللقاح. * تقليل مخاطر الإصابة بالأكزيما في مرحلة الطفولة. * يساعد في علاج ارتفاع الكوليسترول.

جرعة وطريقة استخدام أكياس livia:

- تفرغ محتويات كيس ليفيا في كوب ماء أو عصير أو حليب وتؤخذ مرة واحدة يومياً، أو على حسب وصف الطبيب المعالج.

تحذيرات بخصوص استخدام أكياس Livia:

- نظرًا لاحتمال حدوث آثار جانبية وتفاعلات مع الأدوية ، يجب ألا تتناول المكملات الغذائية إلا تحت إشراف مقدم رعاية صحية على دراية.

- يعتبر المكون الأساسي لأكياس ليفيا وهو البكتيريا النافعة Lactobacillus acidophilus بشكل عام آمنة لمعظم الناس، فهي مفيدة في حالات الغازات ، واضطراب المعدة ، والإسهال الذي ينتج بسبب استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة.

- يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة (مثل أولئك الذين يتلقون العلاج الكيميائي أو الأدوية التي تثبط جهاز المناعة لديهم) أن يسألوا أطبائهم قبل تناول البروبيوتيك أو أكياس ليفيا.

يجب على الأشخاص الذين لديهم صمامات قلب صناعية ألا يستخدموا دواء ليفيا livia نظرًا لفرصة نادرة للإصابة بالعدوى البكتيرية.

تفاعلات الأدوية الممكنة مع أكياس ليفيا:

سلفاسالازين Sulfasalazine: تشير دراسة معملية إلى أن L. acidophilus تسرع عملية التمثيل الغذائي للسلفاسالازين، وهو دواء يستخدم لعلاج التهاب القولون التقرحي.

المضادات الحيوية: المضادات الحيوية قد تقتل البكتيريا الحمضية. تناول المضادات الحيوية قبل ساعتين على الأقل من تناول هذا العلاج أو بعده.

معلومات أخرى عن دواء ليفيا Livia:

- العبوة تحتوي على 10 أكياس بطعم الفراولة وهي مناسبة للأطفال.
- دواء ليفيا من إنتاج الصقر فارما - معامل دايموند.
- سعر أكياس ليفيا Livia في مصر: 49 جنية.