مكمل Theanine لتحسين الذاكرة ومهارات التفكير

دواء Theanine, ثيانين للذاكرة, مهارات التفكير, جرعة Theanine
ماهو دواء Theanine ؟
الثيانين هو حمض أميني موجود في الشاي وبعض أنواع الفطر. يأتي في شكلين: L-theanine و D-theanine. L- الثيانين هو الشكل الأكثر شيوعًا. يشبه الثيانين الجلوتامات ، وهو حمض أميني طبيعي. يساعد الغلوتامات على نقل النبضات العصبية في الدماغ. يعمل الثيانين أحيانًا مثل الجلوتامات في الجسم. 
قد يؤثر الثيانين أيضًا على المواد الكيميائية في الدماغ GABA والدوبامين والسيروتونين. يستخدم الناس L-theanine لتحسين الوظيفة العقلية. كما أنها تستخدم للقلق والضعف العقلي والإجهاد والحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات. لا تخلط بين الثيانين وحمض أميني آخر يسمى ثريونين. هذه ليست هي نفسها.

استخدامات مكمل Theanine وفوائده:


مهارات الذاكرة والتفكير (الوظيفة المعرفية). قد يساعد تناول L-theanine الأشخاص الأصحاء في الحفاظ على تركيزهم. ليس من الواضح ما إذا كانت إضافة L-theanine إلى الكافيين تعمل بشكل أفضل من استخدام أي من هذه المكونات وحدها.

الآثار الجانبية لمكمل Theanine:

عند تناوله عن طريق الفم: قد يكون L-theanine آمنًا عند استخدامه على المدى القصير. تم استخدام جرعات تصل إلى 900 مجم يوميًا بأمان لمدة 8 أسابيع. ليس من الواضح ما إذا كان L-theanine آمنًا للاستخدام لفترات زمنية أطول. قد يسبب آثارًا جانبية خفيفة ، مثل الصداع أو النعاس.

استخدام دواء Theanine للحامل والمرضع:

الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان الثيانين آمنًا للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب عدم استخدامه

استخدام مكمل الثيانين Theanine للأطفال:

الأطفال: قد يكون L-theanine آمنًا عند تناوله عن طريق الفم، على المدى القصير. تم استخدام جرعات 400 مجم يوميًا بأمان لمدة تصل إلى 6 أسابيع عند الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 8-12 عامًا.

تعارض مكمل Theanine مع الأدوية الأخرى:

* تتفاعل أدوية ارتفاع ضغط الدم (الأدوية الخافضة للضغط) مع الثيانين
قد يخفض الثيانين ضغط الدم. قد يؤدي تناول الثيانين مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم إلى انخفاض ضغط الدم بشكل كبير. راقب ضغط الدم عن كثب.


* الأدوية المهدئة (مثبطات الجهاز العصبي المركزي) تتفاعل مع الثيانين
بعض الأدوية ، التي تسمى المهدئات ، يمكن أن تسبب النعاس وبطء التنفس. هناك بعض القلق من أن الثيانين قد يسبب النعاس وبطء التنفس. لكن معظم الأبحاث لم تظهر هذا التأثير. في الوقت الحالي ، استخدم الثيانين بحذر إذا كنت تتناول أدوية مهدئة.

جرعة دواء Theanine وطريقة استخدامه: 

يوجد L-theanine بشكل طبيعي في الشاي وبعض أنواع الفطر. كدواء ، غالبًا ما يستخدم L-theanine من قبل البالغين بجرعات 200-400 مجم عن طريق الفم يوميًا لمدة 4-8 أسابيع.


إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © دكتور كوزمتكس تعريب وتطوير جيست ويب