مسحوق استنشاق جديد يحتوي على ليفودوبا (Inbrija) لعلاج مرض الشلل الرعاش

مواضيع مفضلة

1/01/2019

مسحوق استنشاق جديد يحتوي على ليفودوبا (Inbrija) لعلاج مرض الشلل الرعاش

مسحوق استنشاق جديد يحتوي على ليفودوبا (Inbrija) لعلاج مرض الشلل الرعاش



وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على مسحوق استنشاق ليفودوبا والذي تم تصنيعه تحت المسمى التجاري (Inbrija)، للعلاج المتقطع للأشخاص المصابين بمرض باركنسون "الشلل الرعاش"، والذين يأخذون بالفعل دواء (carbidopa-levodopa) عن طريق الفم، "موجود في مصر بالأسماء التجارية التالية" - سينميت وشاتو.

وقد قال تود شيرر "الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لهذا المنتج الجديد":

"قدمت المؤسسة تمويلاً للتطوير السريري المبكر لمنتج انبريا (Inbrija) لأن المرضى أخبرونا أن فترات التوقف عن تناول علاج ليفودوبا  كانت واحدة من أكثر مشاكلهم خطورة. عرفنا أنه كان علينا المساعدة في معالجة هذه الحاجة غير الملباة، وتعتبر هذه الموافقة خطوة مهمة للأمام المجتمع، لأنه يوفر خيار جديد لإدارة هذه الفجوات في السيطرة على الأعراض".

تم توضيح فعالية مسحوق استنشاق ليفودوبا من خلال التجارب العشوائية، وقد استوفيت هذه التجارب بأن المرضى الذين يستخدمون مسحوق استنشاق ليفودوبا يظهر تحسنًا مهمًا إحصائيًا في وظيفة الحركة خلال الأسبوع 12، كما يتضح من انخفاض درجة مقياس مرض باركنسون الموحد الجزء الثالث (UPDRS III)، مقارنةً بالذين يتناولون العلاج الوهمي "البلاسيبو".

كان التغير في الأسبوع 12 في نقاط UPDRS III -9.83 للمرضى الذين يتلقون جرعة 84-mg مقابل -5.91 لمجموعة أخذ الدواء الوهمي (P = .009). شوهدت بداية العمل في وقت مبكر من 10 دقائق.

كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لمسحوق ليفودوبا المستنشق هي السعال، عدوى الجهاز التنفسي العلوي، الغثيان، البلغم الملون.

ومن المتوقع أن يتوفر منتج انبريا Inbrija عن طريق وصفة طبية في الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2019 وسيتم توزيعها من خلال شبكة من الصيدليات المتخصصة.
معلومات وصف كاملة متاحة على الإنترنت.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف