ماالفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرقANTIPERSPIRANT VS DEODORANT ؟؟ وأيهما افضل ؟؟

مواضيع مفضلة

6/04/2018

ماالفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرقANTIPERSPIRANT VS DEODORANT ؟؟ وأيهما افضل ؟؟

ماالفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرقANTIPERSPIRANT VS DEODORANT ؟؟ وأيهما افضل ؟؟


لديك ملايين الغدد العرقية في جميع أنحاء جسمك، هذه الغدد تقوم  بالافراج عن حرارة الجسم الزائدة في شكل عرق لمنعك من ارتفاع درجة الحرارة. مع العلم لا يتم إنشاء كل الغدد العرقية بالتساوي.

على سبيل المثال ، الإفراج عن العرق الذي يغلب عليه البروتين والدهون من الأطعمة التي تأكلها. تقع هذه الغدد العرقية في المقام الأول في منطقة تحت الإبط ومنطقة الفخذ
عندما يتداخل هذا البروتين مع عرق الجراثيم التي تتدلى على بشرتك ، فإن الرائحة الناتجة سيئة.

معادلة تكوين العرق:-

عرق + البروتين + البكتيريا = رائحة الجسم.

كيف توقف العرق؟ كيف توقفين الرائحة الكريهة؟

مزيل العرقDeodorant 

مزيل العرق هو حل إزالة الروائح الكريهة الذي يخفي رائحة رائحة الجسم، (لا يقلل أو يوقف التعرق).

مزيل العرق لا يوقف العرق ، لكنه يعمل على 'إزالة رائحة' أو قناع الرائحة الناجمة عن رد فعل البكتيريا على جلدك. عن طريق مكونات مضادة للميكروبات تقتل البكتيريا الموجودة على البشرة بشكل فعال ، وبالتالي تقلل من فرصة حدوث رد فعل كريه الرائحة. واحد من المكونات النشطة الرئيسية في مزيل العرق هو الكحول. في حين أنه من المعروف أن الكحول يحفز التعرق ، إلا أنه لديه القدرة على قتل البكتيريا.

 عنصر آخر يستخدم في مزيل العرق هو التريكلوسان ، مما يجعل بيئة الإبط مالحة جدا أو حمضية جدا للبكتيريا من أجل البقاء. هناك حوالي 1 مليون بكتيريا لكل سنتيمتر مربع على جلدنا. يعمل مزيل رائحة العرق على تقليل هذا العدد من البكتيريا إما عن طريق القضاء عليه تماما أو إبطاء تكاثره. ستلعب قوة المكونات المضادة للميكروبات دورا في مدة بقاءك خالية من الرائحة. أقل البكتيريا ، وأقل رائحة كريهة العرق الخاص بك!

مزيلات الروائح عادة ما تحتوي على روائح أو الزيوت الأساسية الطبيعية للتغطية على رائحة البكتيريا. غالبا ما يتم صنع مزيلات الروائح 'الطبيعية' مع المكونات النباتية أو الزيوت الأساسية التي تساعد على الحد من الرائحة الكريهة. يتم استخدام بعض مزيلات العرق التي لا تحتوي على أي عطر أو رائحة فقط لتحييد الرائحة الكريهة. بعض الناس يصنعون مزيل العرق الخاص بهم في المنزل بالمكونات الطبيعية التي هي بنفس فعالية المواد الاصطناعية في المتجر. لذلك ، لتلخيص ، مزيلات الروائح ببساطة القضاء على رائحة بتحييدها أو تغطيتها برائحة منعشة.

مضاد التعرق Antiperspirant

مصمم لغلق مسامات العرق.
مضاد للعرق يعني حرفيا 'وقف العرق'، فمضادات التعرق فعالة في القضاء على الرائحة لأنها توقف عن تزويد البكتيريا بالأطعمة (بروتين معبأ). تم تصميم المواد الكيميائية في الصيغ المضادة للعرق 'لتوصيل' المسام من تحت الإبطين ، ومنع العرق من الهروب.

المكونات المسؤولة عن غلق المسامات في معظم مضادات التعرق هو أملاح الألومنيوم أو الزركونيوم.
فعالة للغاية في منع العرق من الهروب من الجسم ، وتستخدم في عدد لا يحصى من المنتجات المضادة للعرق في جميع أنحاء العالم.

مركبات الألومنيوم تذوب في العرق أو الرطوبة على سطح الجلد من الإبط ، وخلق هلام سميك. يصبح هذا الجل نوعًا من 'المكونات' المؤقتة بالقرب من الجزء العلوي من الغدد العرقية. هذا يمنع أو يتعاقد مع الغدد العرقية ، مما يقلل من كمية العرق التي يمكن أن تفلت إلى المسام على الجلد. لا يعني أي عرق أن هذه الدهون والبروتينات لا يمكن أن تصل إلى الجلد وتتفاعل مع البكتيريا. وهذا يعني عدم وجود رائحة!

كيفية إستخدام مضادات التعرق ؟؟

يتم استخدام مضادات التعرق بشكل أفضل في المناطق المصابة بعد الاستحمام ، في حين أن الجلد نظيف وخالي من العرق. من الأفضل أيضًا استخدام مضادات التعرق ليلاً عندما تكون الغدد العرقية أقل نشاطا.

ماالاخبار الشائعة عن اضرار مضادات التعرق !!

هناك سوء فهم شائع بأن مضادات التعرق سيئة، الفكرة الأكثر تكرارًا هي أن الألمنيوم المستخدم في مضاد التعرق يمكن أن يسبب السرطان. ومع ذلك ، تقول جمعية السرطان الأمريكية أن هذه الادعاءات غير صحيحة إلى حد كبير. 

هل تريد فقط الوصول إلى نهاية اليوم دون رائحة كريهة؟

مزيل العرق التقليدي ينبغي أن تفعل خدعة. بعض مزيلات الروائح لها رائحة طويلة الأمد ، ولكن معظمها سيكون قادرا على التحكم في الرائحة لمعدل السترة.
إذا كنت تبحث عن أفضل مزيل للعرق ، فلن يكون مزيلا للروائح أو مزيلا للرائحة الرياضية.

هل يمكنك استخدام كل من مضاد التعرق ومزيل العرق؟

بالتاكيد. في الواقع ، استخدام مضادات التعرق الجيدة مع مزيل العرق المفضل لديك هو

 أفضل رهان للبقاء جافة وشم طازجة. فقط تذكر أن تضع مضاد التعرق ليلا ومزيل 

الروائح في الصباح بعد الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف