حقن Caffeinospire لعلاج صعوبة التنفس عند الرضع

حقن Caffeinospire لعلاج صعوبة التنفس عند الرضع


 
ماهو دواء Caffeinospire؟


كافينوسباير Caffeinospire هو منشط للجهاز العصبي المركزي. وهو يعمل عن طريق تحفيز الدماغ. يوجد Caffeinospire بشكل طبيعي في الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي والكولا والطاقة والشوكولاتة. تشمل المصادر النباتية لـ Caffeinospire: المكسرات الكولا والجوارانا ونبات اليربا.


يستخدم Caffeinospire لاستعادة اليقظة العقلية أو اليقظة أثناء التعب أو النعاس. يوجد Caffeinospire أيضًا في بعض أدوية الصداع والصداع النصفي، وفي بعض المكملات الغذائية المستخدمة لفقدان الوزن، وفي العديد من مشروبات الطاقة الشائعة.


تتوفر مادة Caffeinospire Citrate على شكل حقن يتم استخدامها لعلاج قصير الأمد لحالات توقف التنفس للأطفال حديثي الولادة (مشاكل في التنفس).

دواء كافينوسباير Caffeinospire (سترات الكافيين) متوفر على شكل فيال بتركيز 60 ملجم / 3 مل أي أن 1 مللي يحتوي على 20 مجم من مادة Caffeinospire.

- حقن Caffeinospire للاستخدام عن طريق الوريد فقط. 



كيف يعمل دواء Caffeinospire؟


يرتبط الكافيين من ناحية التركيب بمجموعة ميثيل زانثين التي ينتمي إليها الثيوفيلين والثيوبرومين. والذي يعمل على تثبيط انزيم phospho-diesterase والعمل على توسيع الشعب الهوائية.



دواعي استعمال حقن Caffeinospire:


* تستخدم حقن Caffeinospire بشكل أساسي لعلاج قصير الأمد لمشاكل صعوبة وانقطاع التنفس عند الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 28 و 33 أسبوعًا.



الآثار الجانبية لحقن Caffeinospire:



 تشمل الآثار الجانبية لدواء Caffeinospire تحفيز الجهاز العصبي المركزي (CNS) مثل التشنج والتهيج والأرق والتوتر، والآثار القلبية مثل عدم انتظام دقات القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي واضطرابات التغذية مثل فرط سكر الدم. هذه الآثار مرتبطة بالجرعة وقد تتطلب قياس مستويات البلازما وتخفيض الجرعة.



معلومات أخرى عن حقن Caffeinospire:



- تستخدم حقن Caffeinospire  تحت إشراف طبي.


- يتم تخزين حقن Caffeinospire في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.


- حقن Caffeinospire من إنتاج شركة ممفيس للصناعات الدوائية والكيميائية.



- سعر حقن Caffeinospire vial في مصر: 30 جنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-