دواء كيميتريجولي Chemitrijulie للتخسيس

مواضيع مفضلة

6/11/2020

دواء كيميتريجولي Chemitrijulie للتخسيس

دواء كيميتريجولي Chemitrijulie للتخسيس


ماهو دواء Chemitrijulie؟


دواء Chemitrijulie هو من أدوية التخسيس الموجودة في السوق المصري، التي تساعد على إنقاص الوزن. حيث يحتوي دواء كيموتريجولي Chemitrijulie على مادة أورليستات orlistat والتي تساعد في التخسيس وإنقاص الوزن من خلال منع امتصاص الدهون الموجودة في الطعـام، وبالتالي لن يزيد مستوى الدهون في الدم بل سيقل.

  • ملحوظة: دواء كيموتريجولي "أورليستات" لا يحرق الدهون، ولا يخفض من كمية الدهون الموجودة أصلاً في الجسم، ولكنه يمنع امتصاص الدهون والزيوت المهدرجة الموجودة في الطعام الذي نتناوله حديثاً.

دواعي استعمال كبسولات كيموتريجولي Chemitrijulie:


يستخدم دواء Chemitrijulie بالمزامنة مع الدايت والرياضة، وبرنامج غذائي منخفض السعرات الحرارية لمساعدتك على فقدان الوزن. يتم استخدامه من قبل بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، مثل أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة أو يعانون من مشاكل طبية متعلقة بالوزن.
يمكن أن يساعد تناول أورليستات أيضًا في منعك من استعادة الوزن الذي فقدته. يمكن لفقدان الوزن والحفاظ عليه أن يقلل من العديد من المخاطر الصحية التي تأتي مع السمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وحياة أقصر.

كيف يعمل دواء أورليستات؟


يجب تقسيم الدهون الغذائية إلى أجزاء أصغر قبل أن يتمكن الجسم من امتصاصها. أورليستات الموجود في دواء كيموتريجولي يعمل عن طريق منع الانزيم الذي يحطم الدهون في نظامك الغذائي. تنتقل هذه الدهون غير المهضومة من جسمك إلى الأمعاء. لا يمنع أورليستات امتصاص السعرات الحرارية من السكر وغيره من الأطعمة الخالية من الدهون، لذلك لا تزال بحاجة إلى تقييد إجمالي السعرات الحرارية في غذائك.

كيفية استخدام كبسولات كيموتريجولي Chemitrijulie ؟

 خذ هذا الدواء حسب توجيهات الطبيب، عن طريق الفم مع كوب كبير من الماء قبل الوجبة التي تحتوي على الدهون بـ 20 دقيقة، عادة 3 مرات يوميا. 

تحذيرات بخصوص استخدام دواء Chemitrijulie:


• لا تقم بزيادة الجرعة أو استخدام هذا الدواء في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من الموصوف. لن تتحسن حالتك بشكل أسرع، وسيزداد خطر حدوث آثار جانبية.
• لأن دواء أورليستات "كيموتريجولي" يمكن أن يتداخل مع امتصاص بعض الفيتامينات (الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون بما في ذلك A ، D ، E ، K)، يوصى بتناول مكملات الفيتامينات اليومية التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية. تناول الفيتامينات على الأقل قبل ساعتين أو ساعتين من تناول أورليستات (مثل وقت النوم).

• إذا كنت تتناول دواء السيكلوسبورين، فيجب تناوله على الأقل 3 ساعات قبل أو بعد أورليستات للتأكد من امتصاص الجرعة الكاملة من السيكلوسبورين في مجرى الدم. إذا كنت تتناول ليفوثيروكسين، فاخذها قبل 4 ساعات على الأقل من تناول أورليستات أو بعدها.

• يجب أن تلاحظ فقدان في بعض الوزن في غضون أسبوعين بعد بدء استخدام دواء كيموتريجولي orlistat. أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك أو إذا ساءت.

الآثار الجانبية لدواء كيموتريجولي "أورليستات":


غالبًا ما تحدث تغييرات في وظيفة الأمعاء بسبب الدهون غير الممتصة. قد يحدث براز دهني أو غاز معوي مع إفرازات أو شعور بالحاجة إلى حركة الأمعاء على الفور أو زيادة عدد حركات الأمعاء أو ضعف التحكم في الأمعاء. قد تزداد هذه الآثار الجانبية سوءًا إذا كنت تتناول كميات أكبر من الدهون. إذا استمرت هذه الآثار أو تفاقمت ، أخبر طبيبك على الفور.

معلومات أخرى عن دواء كيموتريجولي Chemitrijulie:


• عبوة Chemitrijulie تركيزة 120 مجم.
• العبوة تحتوي على شريط واحد به 10 كبسولات.
• دواء كيموتريجولي من إنتاج شركة EGPI.
• سعر دواء Chemitrijulie في مصر: 11.25


إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف