كريم اليديل Elidel لعلاج الإكزيما والبهاق

تركيب كريم اليديل Elidel:

كل 1 جرام من كريم Elidel يحتوي على 10 مجم من مادة البيميكروليمس Pimecrolimus، وهي عبارة عن مادة تعمل على تثبيط الجهاز المناعي من خلال وقف مادة الكالسينيورين وبالتالي لها دور كبير في علاج (الأكزيما). يتم تسويق كريم اليديل Elidel من قبل شركة Novartis.

دواعي إستعمال كريم اليديل Elidel:

- يستخدم كريم اليديل Elidel لعلاج المرضى الذين يعانون من الأكزيما التحسسية و خاصة في الأماكن الحساسة كالوجه والرقبة و منطقة جفن العين و المنطقة حول الفم و منطقة الإبط و المنطقة حول الجهاز التناسلي، وينبغي أن يبدأ العلاج بإليديل كريم عند ظهور العلامات لأعراض الإلتهاب الجلدي لمنع تفاقم أعراض الأكزيما التحسسية من البداية.- يستخدم كريم اليديل Elidel أيضاً لعلاج البهاق والتصبغات الجلدية.

الجرعة و طريقة استعمال كريم ايليديل Elidel:

توضع طبقة رقيقة من إليديل كريم Elidel على الجلد المصاب مرتين يوميا، ويتم تدليك الكريم بلطف حتى يمتص كاملا. يمكن إستخدام المرطبات على الفور بعد إمتصاص إليديل كريم.

الآثار الجانبية لكريم اليديل Elidel:

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لكريم اليديل Elidel:- حرقان في مكان وضع الكريم.

* الآثار الجانبية الأخرى تشمل: تهيج موضعي وحكة موضعية.تحذيرات بخصوص استخدام كريم اليديل Elidel:

* يجب تجنب الاستخدام المستمر طويل الأمد لمثبطات الكالسينورين الموضعية، بما في ذلك كريم ELIDEL 1%، في أي فئة عمرية، ويجب أن يقتصر وضع الكريم على مناطق الإلتهابات والإصابة.

* كريم اليديل ELIDEL لا يستخدم للأطفال أقل من سنتين من العمر.

* لا ينبغي أن تستخدم كريم ELIDEL Cream في البالغين والأطفال الذين يعانون من نقص المناعة، بما في ذلك المرضى الذين يتناولون أدوية أخرى تثبط المناعة عن طريق الفم أو الحقن.

* إذا لم تتحسن علامات وأعراض التهاب الجلد خلال 6 أسابيع، فيجب إعادة فحص المرضى من قبل الطبيب وتأكيد تشخيصهم.

*في حالة الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية، يجب معالجة هذه الإصابة أولاً ثم نستكمل العلاج بـ اليديل كريم

* يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس عند استخدام كريم Elidel

معلومات أخرى عن كريم اليديل Elidel:

- اليديل Elidel كريم من إنتاج شركة نوفارتيس للصناعات الدوائية.
- حجم عبوة اليديل: 15 جرام.
- سعر كريم اليديل Elidel في السوق المصري: 120 جنية.