قطرة بروفيكس Brofix للعين واستخداماتها

مواضيع مفضلة

10/24/2020

قطرة بروفيكس Brofix للعين واستخداماتها

 قطرة بروفيكس Brofix للعين واستخداماتها




قطرة Brofix للعين تحتوي على مادة بروميفيناك Bromfenac بتركيز (0.09%) المسكنة للألم والتي تنتمي لعائلة أدوية مسكنات الألم غير الستيرويدية، وهو تعمل عن طريق منع تأثيرات بعض المواد الطبيعية (البروستاجلاندين) التي تسبب الألم والالتهابات.


استخدامات قطرة بروفيكس Brofix للعين:


- كما أوضحنا بالأعلى فإن قطرة Brofix للعين تعمل على تسكين الألم، وبالتالي فهي تستخدم بشكل أساسي بعد العمليات للتقليل من الإلتهابات والورم الموجود في العين.


كيف تستخدم قطرة بروفيكس Brofix:


قد يوجهك طبيبك لبدء استخدام قطرة Brofix في اليوم السابق للجراحة أو في اليوم التالي لها. ضع نقطة واحدة في العين المصابة حسب توجيهات الطبيب، عادةً مرة أو مرتين يوميًا لمدة أسبوعين. اتبع بعناية توجيهات طبيبك المحددة.

- يراعى عند وضع قطرات العين، أن تغسل يديك أولاً. لتجنب التلوث، لا تلمس طرف القطارة ولا تتركه يلمس عينك أو أي سطح آخر.

* لا ينبغي استخدام قطرة Brofix eye drops أثناء ارتداء العدسات اللاصقة. استشر طبيبك أو الصيدلاني لمزيد من التفاصيل.

- إذا كنت تستخدم نوعًا آخر من أدوية العين (مثل القطرات أو المراهم) ، فانتظر من 5 إلى 10 دقائق على الأقل قبل وضع قطرة بروفيكس. استخدم قطرات العين قبل مراهم العين للسماح للقطرات بدخول العين.


الآثار الجانبية لقطرة Brofix:


- قد يحدث تهيج مؤقت أو حرقان في العين عند استخدام قطرة بروفيكس، بالإضافة إلى عدم وضوح في الرؤية بشكل مؤقت، وزيادة في دموع العين. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك، اطلب العناية الطبية فورًا إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية لرد فعل تحسسي خطير: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.


الاحتياطات اللازمة قبل استخدام قطرة بروفيكس Brofix:


قبل استخدام قطرة Brofix، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من هذا الدواء؛ أو الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى (على سبيل المثال ، نابروكسين ، سيليكوكسيب) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة (مثل الكبريتات)، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.


قبل استخدام قطرة بروفيكس أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي، خاصةً: اضطرابات النزيف، ومشاكل العين الأخرى (على سبيل المثال، متلازمة العين الجافة، مشاكل القرنية) ، مرض السكري ، التهاب المفاصل الروماتويدي ، الربو ، الزوائد الأنفية (الزوائد الأنفية).


معلومات أخرى عن قطرة Brofix:


- حجم العبوة 5 مللي (المللي تقريباً يساوي 15 نقطة).

- قطرة بروفيكس من إنتاج شركة جمجوم فارما السعودية.

- سعر قطرة Brofix في السعودية: 58.65 ريال.



إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف