دواء لوديبام Lodipam لعلاج مرضى الضغط والقلب

حبوب لوديبام للضغط, الفرق بين أملور ولوديبام, لوديبام للحامل, جرعة دواء لوديبام

دواء لوديبام Lodipam لعلاج مرضى الضغط والقلب

ماهو دواء لوديبام Lodipam؟

لوديبام هو دواء لعلاج مرضى الضغط المرتفع، حيث يحتوي على المادة الفعالة "أملوديبين" والتي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بالإضافة إلى منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية ومشاكل الكلى. ينتمي أملوديبين إلى فئة من الأدوية تعرف باسم حاصرات قنوات الكالسيوم. وهو يعمل عن طريق استرخاء الأوعية الدموية حتى يتدفق الدم بسهولة أكبر، كما يستخدم الأملوديبين لمنع أنواع معينة من آلام الصدر (الذبحة الصدرية). قد يساعد في زيادة قدرتك على ممارسة الرياضة وتقليل تكرار نوبات الذبحة الصدرية.

- لا يستخدم دواء لوديبام Lodipam لعلاج أزمات الذبحة الصدرية الحادة، ولكن يستخدم فقط للحد من مخاطر الحالة، ويمكن استخدم أدوية أخرى (مثل النتروجليسرين تحت اللسان) لتخفيف نوبات ألم الصدر عند حدوثها وذلك حسب توجيهات الطبيب.

الشكل الدوائي لدواء لوديبام:

يكون دواء لوديبام على هيئة حبوب ويتواجد بتركيزات 2.5 و 5 و لوديبام 10 مجم.

طريقة استخدام دواء لوديبام:

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب، عادة مرة واحدة يوميًا.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. طبيبك قد يزيد جرعتك تدريجيا. اتبع تعليمات طبيبك بعناية.

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على التذكر، خذ حبوب لوديبام في نفس الوقت كل يوم. استمر في تناول هذا الدواء حتى لو كنت تشعر بحالة جيدة. لا يشعر معظم المصابين بارتفاع ضغط الدم بالمرض.

إذا تم استخدام دواء Lodipam للذبحة الصدرية، يجب تناول هذا الدواء بانتظام ليكون فعالاً. لا ينبغي أن تستخدم لعلاج الذبحة الصدرية عند حدوثها. استخدم أدوية أخرى (مثل النتروجليسرين تحت اللسان) لتخفيف نوبة الذبحة الصدرية حسب توجيهات الطبيب. استشر طبيبك أو الصيدلاني لمزيد من التفاصيل.

الآثار الجانبية لدواء لوديبام:

الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لدواء لوديبام هي الدوخة أو الدوار أو تورم في القدمين أو احمرار الوجه. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

لتقليل خطر الإصابة بالدوخة والدوار، استيقظ ببطء عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

على الرغم من أن هذا الدواء فعال في منع ألم الصدر (الذبحة الصدرية) ، إلا أن بعض الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب الشديدة نادرًا ما يصابون بألم في الصدر أو نوبة قلبية بعد بدء هذا الدواء أو زيادة الجرعة. احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كنت تعاني من: تفاقم ألم الصدر، وأعراض نوبة قلبية (مثل ألم في الصدر / الفك / الذراع اليسرى ، وضيق في التنفس ، وتعرق غير عادي).

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه أقراص لوديبام. ومع ذلك، احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

تعارض دواء لوديبام مع الأدوية الأخرى:

بعض الأدوية تحتوي على مكونات يمكن أن ترفع من ضغط الدم وقد تتعارض مع دواء لوديبام. أخبر الصيدلي عن المنتجات التي تستخدمها ، واسأل عن كيفية استخدامها بأمان (خاصة منتجات السعال والبرد ، أو أدوية التخسيس، أو مسكنات الألم غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين والنابروكسين).

ماذا أفعل إذا نسيت جرعة من دواء لوديبام؟

إذا فاتتك جرعة من حبوب لوديبام Lodipam، خذها حين تتذكرها. وإذا كان الوقت قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز عن الجرعة الفائتة ولا تأخذها. خذ جرعتك القادمة في الوقت المعتاد. لا تضاعف الجرعة للحاق بها.

معلومات أخرى عن دواء لوديبام:

- دواء لوديبام هو منتج سعودي من إنتاج شركة السعودية للصناعات الدوائية.

- دواء لوديبام غير مناسب للإستخدام في فترة الحمل إلا إذا أشار الطبيب بضرورة أخذه.

الفرق بين لوديبام وأملور؟

- لا يوجد فرق بين دواء أملور ولوديبام فهما يحتويان على نفس المادة الفعالة أملوديبين ولكن تختلف الشركات، فأملور تابع لشركة فايزر ولوديبام هو بديل لأملور تابع لشركة السعودية للصناعات الدوائية.