تحاميل ديكوفلور Dicoflor لعلاج الالتهابات المهلبية

تحاميل ديكوفلور للالتهابات, تحاميل ديكوفلور للحامل, دواعي استخدام تحاميل ديكوفلور, أضرار ديكوفلور, سعر تحاميل ديكوفلور, ديكوفلور ال والجماع

تحاميل ديكوفلور Dicoflor لعلاج الالتهابات المهلبية

ماهي تحاميل ديكوفلور Dicoflor؟

هي عبارة كبسولات مهبلية لعلاج التهابات المهبل، حيث تعتمد في تركيبها على حمض البولي أكريليك  Polyacrylic acid والذي يزيد من حمضية الوسط المهبلي وبالتالي يقضي على أي تكاثر للبكتيريا أو الفطريات في المهبل.

كما أن تحاميل ديكوفلور تحتوي على بروبيوتك والتي تساهم في استعادة البكتيريا النافعة في المهبل والتي تموت بسبب عوامل متعددة مثل: الدورة الشهرية ، والحمل أي في فترة النفاس ، وانقطاع الطمث ، والعلاجات بالمضادات الحيوية لفترات طويلة واستخدام وسائل منع الحمل الهرمونية، كل هذه يعزز من الحد من أعراض الالتهابات المهبلية وضمور المهبل (الحرقان ، والحكة ، والرائحة الكريهة ، والإفرازات ، وآلام الحوض ، وعسر الجماع ، وجفاف المهبل ، إلخ ).

مكونات تحاميل ديكوفلور المهبلية:

- Fructoligosaccharides ، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة (Lactobacillus rhamnosus GR-1 و Lactobacillus reuteri RC-14) * ، السليلوز الجريزوفولفين ، التلك ، حمض البولي أكريليك ، ثاني أكسيد السيليكون.

جرعة وطريقة استخدام تحاميل ديكوفلور Dicoflor ellemed:

تستخدم ديكوفلور بجرعة كبسولة مهبلية واحدة يوميًا لمدة 7 أيام متتالية؛ ثم كبسولة واحدة كل 3 أيام لمدة 3 أسابيع القادمة. ضعي الكبسولة بعمق في المهبل، في وضعية الاستلقاء، في المساء قبل الذهاب للنوم.

هل يمكن استخدام تحاميل ديكوفلور لفترات أطول؟

- يمكن استخدام لبوس Dicoflor لفترات أطول في حالة العدوى المهبلية الشديدة وحسب وصف الطبيب المعالج.

دواعي استعمال تحاميل ديكوفلور:

يعزز استخدام تحاميل ديكوفلور Dicoflor elle med الحد من أعراض الالتهابات المهبلية التي تسببها البكتيريا (Gardnerella vaginalis ، إلخ) والخميرة (Candida spp.) وضمور المهبل.

حيث يمكن استخدام تحاميل ديكوفلور في حالة وجود التهابات فطرية أو بكتيرية أو في فترة النفاس بعد الحمل أو بعد فترة الدورة الشهرية أو بعد استخدام مضادات حيوية حيث يتغير وسط المهبل في هذه الحالات وتحدث التهابات وحكة في المنطقة الحساسة وبالتالي ينصح بإستخدام تحاميل ديكوفلور للوقاية وللحد من انتشار العدوى.

أضرار تحاميل ديكوفلور الجانبية:

دواء ديكوفلور ليست له أية آثار جانبية طالما تم استخدامه بالجرعة الموصى بها أو حسب تعليمات الطبيب، ولكن قد تنشأ بعض الآثار الجانبية في حالة استخدام التحاميل لفترات طويلة وهي حدوث غازات وانتفاخات في المعدة ففي حالة شعورك بهذا العرض الجانبي أوقفي استخدام التحاميل وتواصلي مع طبيبك.

استخدام تحاميل ديكوفلور للحامل:

- استخدام تحاميل ديكوفلور ال في فترة الحمل قد تتم ولكن بواسطة الطبيب المعالج، ويمنع منعاً باتاً استخدام التحاميل بدون استشارة طبية.

- كما أنه يمكن استخدام تحاميل ديكوفلور المهبلية أثناء الرضاعة بدون مشاكل.

معلومات أخرى عن تحاميل ديكوفلور إل ميد:

- يُحفظ الدواء في عبوته الأصلية في درجة حرارة الغرفة ، ويفضل أن تكون أقل من 25 درجة مئوية وأكثر من 10 درجات مئوية ، في مكان جاف بعيدًا عن الضوء. يشير تاريخ انتهاء الصلاحية إلى المنتج المخزن بشكل صحيح في العبوة بأكملها.

- حجم العلبة: 7 كبسولات مهبلية.

- يحفظ المنتج بعيداً عن متناول الأطفال.

- سعر تحاميل ديكوفلور Dicoflor ellemed في السعودية: 86 ريال.