أسماء ادوية علاج قمل الشعر

مواضيع مفضلة

2/26/2019

أسماء ادوية علاج قمل الشعر

اسماء ادوية علاج قمل الشعر


يعاني معظم أطفالنا من الإصابة بقمل الشعر، وبالرغم من استخدام الأمهات للعديد من الوسائل المنزلية للتخلص من القمل وحشرات الرأس، إلا أنه تفشل معظم هذه الطرق وذلك بسبب سرعة تكاثر حشرة القمل ووضعها بويضات على رأس الطفل والتي لا تتأثر عادة بالطرق التقليدية.

ولكن توجد أدوية كيميائية فعالة جداً في الصيدلية لعلاج القمل والتخلص منها، وسنسرد لكم أسماء أدوية لعلاج قمل الشعر من الصيدلية ونبذة بسيطة عن كل منها:

أسماء أدوية لعلاج قمل الشعر:



1- محلول اكتوميثرين Ectomethrin: وهو من العلاجات الفعالة جداً لعلاج قمل الشعر، حيث يحتوي على المادة الفعالة بيرميثرين والتي تستخدم كمبيد موضعي لحشرات الرأس من البراغيث والقمل والصبيان.

يوجد تركيزين من دواء اكتوميثرين: 2.5% للأطفال بـ 11.25 جنية، و5% للكبار بـ 15.25 جنية.

- لا يستخدم دواء اكتوميثرين للأطفال الذين يقل عمرهم عن سنة.

لقرآة المزيد عن محلول اكتومثرين اضغط هنــــا



2- دواء ايفرزين Iverzine: وهو من العلاجات الفعالة أيضاً لعلاج القمل، حيث يحتوي على المادة الفعالة ايفرمكتين والتي تستخدم كمادة قاتلة للطفيليات في الجسم ويوجد منها أقراص تؤخذ عن طريق الفم، كما أنها تستخدم أيضاً بشكل موضعي لقتل قمل الرأس والتخلص منه.

سعر محلول ايفرزين حجم 120 مللي بـ 21.5 جنية، وسعر محلول ايفرزين حجم 60 مللي بـ 15 جنية، بينما سعر أقراص ايفرزين بـ 15 جنية.


                                               

3- شامبو آيتم Item: يحتوي شامبو آيتم على مادة فينوثرين والتي تعمل على إبادة حشرات الرأس والقمل، وهو يستخدم بشكل آمن جداً للأطفال.

- سعر شامبو آيتم 12 جنية مصري.

لقرآة المزيد عن شامبو آيتم اضغط هنــــا



4- ليسيد Licid: وهو من أكثر الأدوية شهرة لعلاج قمل الرأس، حيث يحتوي على تركيبة قوية وفعالة للتخلص من القمل، وهي مادة تترامثرين ومادة ببرونيل بيوتكسيد.

سعر محلول ليسيد حجم 30 مللي 9.75، أما سعر المحلول حجم 60 مللي هو 10 جنية، وسعر بخاخ ليسيد 26.75 جنية مصري حجم 90 جم.

لقرآة المزيد عن محلول ليسيد اضغط هنــــا



5- باراسيدوز Parasidose: وهذا منتج فرنسي يتميز بأن مكوناته طبيعية (Biococidine) ولا يحتوي على أية مواد كيماوية، وبالتالي يستخدم للأطفال الذين يقل عمرهم عن سنتين بأمان تام، كما أنه يترك على الشعر لمدة 45 دقيقة ويقضي تماماً على حشرات الرأس والقمل.

- سعر محلول باراسيدوز Parasidose في مصر 135 جنية.

لقرآة المزيد عن محلول باراسيدوز اضغط هنــــا




6- محلول نيتوليك Nitolic: وهو منتج بولندي، عبارة عن تركيبة فريدة لا تحتوي على أية مواد كيماوية، وبتقنية حديثة لعلاج القمل وحشرات الرأس، حيث ترى نتائجه واضحه بعد ساعة من استخدامه على الرأس.

- يعد محلول nitolic آمن تماماً للإستخدام، للأطفال أقل من سنتين.

- سعر محلول Nitolic في مصر: 134 جنية.

لقرآة المزيد عن محلول نيتوليك اضغط هنــــا


إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف